الأرصاد: الموجة الحارة تنكسر غدا مع بدء الخريف بانخفاض 6 درجات.. العظمى بالقاهرة 33 والجمعة31.. رئيس الهيئة: الشهر الأول من الفصل الجديد سيشابه الصيف لكن الحرارة لن تصل إلى 38 ويشهد أمطارا غزيرة

أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الموجة الحارة التى تشهدها البلاد حاليا ستنكسر غدا الخميس، حيث تقل درجات الحرارة 6 درجات كاملة أو ما يزيد على أغلب أنحاء الجمهورية.
وأضاف عبد العال، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن درجة الحرارة العظمى بالقاهرة وصلت اليوم إلى 39 درجة وستنخفض غدا إلى 33 درجة وستواصل انخفاضها يوم الجمعة بحيث تصل إلى 31 درجة وهو المعدل الطبيعى لها .
وأكد عبد العال، أن فصل الخريف سيبدأ خلال ساعات لكن الشهر الأول منه سيشابه الصيف كثيرا، موضحا أنه من الممكن أن يحدث فيه ارتفاع للحرارة لكنها لا تصل إلى 38 درجة وستكون فى المعدل الطبيعى لها خلال هذه الفترة من العام .
وأعلن عبد العال، فى تصريحات صحفية أن فصل الخريف فى مصر يبدأ غدا الخميس 23 سبتمبر، ويستمر لمدة ثلاثة شهور، مضيفا أن فصل الخريف يعتبر من أجمل فصول السنة على مصر، إلا أنه أحياناً ما يتخلله حالة من حالات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، إذا ما توافرت بعض التوزيعات الضغطية التى تؤدى إلى ذلك، وعلى رأسها تكاثر السحب الممطرة والرعدية التى يصاحبها عادة سقوط للأمطار الغزيرة على السواحل الشمـالية للبلاد، خـــــــاصة محافظــــــــــة الإسكندرية، وتصل لحد السيول أحياناً على محافظات صعيد مصر وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء، نظراً لطبيعتها الجغرافية.
وناشد رئيس هيئة الأرصاد المحافظين والمسئولين لهذه المحافظات اتخاذ كل التدابير والاستعدادات اللازمة مبكرا، لمجابهة هذه الظاهرة بهدف تأمين وسلامة أرواح المواطنين والمنشآت، وللمحافظة على شبكة الطرق وعلى تأمين حركة السياحة وانتظام حركة المرور داخل جميع المحافظات.
وأوضح "عبد العال"، أن الهيئة سوف تصدر تحذيراتها وإرسالها للمحافظات المعنية بسوء الأحوال الجوية فيها، وعلى رأسها ظاهرة السيول قبل حدوثها على الأقل بـ72 ساعة على الأقل، وذلك بعد الرجوع لصور الأقمار الصناعية وخرائط توزيعات الضغط الجوى لكل قطاعات الدولة والتأكيد عليها بشكل متكرر من خلال النشرات الجوية التى تبث من خلال وسائل الإعلام المقروء والمسموع والمرئى، وكذا لكل المحافظين، خاصة للمحافظات المؤهلة لحدوث ظاهرة السيول بها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا