افتتاح موسم الأوبرا الفني بمشاركة 300 فنان.. غدا

أعلنت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم،عن انطلاق الموسم الفني الجديد للأوبرا، غدا "الخميس"، على المسرح الكبير بمشاركة 300 فنان يمثلون أربعة فرق فنية هي الأوبرا، البالية، كورال وأوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو الإيطالي ديفيد كريشنزي، تصميم ديكور محمود حجاج وإضاءة ياسر شعلان وإخراج الدكتور عبد الله سعد.

وتضم الاحتفالية مجموعة متنوعة من فنون الاوبرا العالمية المختلفة ويتم ترجمتها باللغتين العربية والانجليزية، وتبدأ بمشهد بالية من أوبرا شمشون ودليلة للمؤلف الموسيقي سان صانس ، بعدها تغني السوبرانو إيمان مصطفي من أوبرا مانو ليسكو للموسيقار العالمي بوتشيني، ثم يغني كل من مصطفي محمد من أوبرا كارمن للموسيقار العالمي بيزيه مصارع الثيران، جولي فيظي أغنية غجرية.

كما تقدم السوبرانو داليا فاروق أغنية "أتمني أن أحيا" من أوبرا رميو وجوليت للموسيقار جونوه ، ويقدم رضا الوكيل من اوبرا ماكبث اغنية السماء شاحبه من اوبرا ماكبث، ومن أوبرا فاوست الثور الذهبي ، تغني رشا طلعت فالس القبلة للموسيقار ارديتي، ثم يعرض مشهد بالية من أوبرا الأمير ايجور للمؤلف الموسيقي برودين.

ويغني كل من هشام الجندي وايمان مصطفي دويتو الفتاة ذات العيون الساحرة من أوبرا مدام بتر فلاي، وتقدم مني رفلة أغنية "اذهب بعيدا" من اوبرا لافالي للمؤلف كتاليني ويختتم الاحتفال بغناء جميع الفنانين مشهد من أوبريت الأرملة الطروب للموسيقار العالمي فرانز ليهار الذي يقدم باللغة العربيه ويصاحب الأغنيات تابلوهات فنية راقصة لفرقة باليه أوبرا القاهرة.

كما يشهد الموسم الفني الحالي عودة العديد من الفرق العالمية إلي مسارح دار الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور من أهمها البولشوي من بلاروسيا وانطونيو جاديس الاسبانية التي تقدم عرض الفلامنكو كارمن، فلامنكو دي مدريد، ثنائي حورس للبيانو، كوادروا نويبو المانيا، بوليود الهند، المغني الفرنسي العالمي اريك لاجاريل، ياكاراندا للالات التقليلدية الالمانية، بجانب عددا من الصوليستات والقادة العالميين.

كما تتواصل عروض الفرق المصرية وإنتاجها الجديد من عروض بالية وأوبرات وحفلات الجالا وفرق الرقص المسرحي الحديث وفرسان الشرق للتراث وحفلات الموسيقي العربية ومعارض الفنون التشكيلية والصالونات والأمسيات الثقافية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا