فرع البنك المركزي اليمني بمأرب ينفي توقفه عن العمل

نفى فرع البنك المركزي اليمني بمحافظة مأرب صحة ما تناقلته وسائل إعلام تابعة لمليشيات الحوثيين وحليفهم الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح عن توقف عمل البنك بالمحافظة وإغلاق النظام الآلي من العاصمة صنعاء.
وقال جمال الكامل مدير الفرع ، أن الفرع يعمل بشكل طبيعي ويقدم كافة الخدمات والأعمال المصرفية وفق مهامه .. موضحا أن فرع مأرب استقل عن المركز الرئيسي في نشاطه قبل عام بسبب سيطرة الانقلابيين عليه - حسب تعبيره.
وأضاف “أن النظام المصرفي الآلي أغلقه الانقلابيون من المركز الرئيس بصنعاء قبل عام، وتم استعادة النظام في فرع البنك بواسطة خبراء ومبرمجين في حينه، واستمر البنك في ممارسة عمله وأنشطته منذ ذلك الوقت وحتى الآن دون أي سيطرة للمركز عليه”.
واستطرد قائلا “إن ما تدعيه وسائل إعلام الانقلابيين عن توقف نشاط البنك بمأرب وإغلاق النظام الآلي هو نوع من التضليل على أنصارهم وإيهامهم بأنهم ما زلوا مسيطرين على البنك، حتى ﻻ ينسحب مقاتلوهم من الجبهات، بعد القرار الجمهوري بنقل المقر الرئيسي للبنك من صنعاء إلى عدن، كما أنها محاولة منهم لتضليل المؤسسات المالية المحلية والدولية لعرقلة تنفيذ قرار نقل المقر الرئيس”.
من ناحية أخرى ذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن قوات الجيش والمقاومة المؤيدة للشرعية تتقدم فى جبهة صرواح غربي محافظة مأرب، وسيطرت على مواقع جديدة، وضيقت الخناق على بقايا الميليشيات في مركز مديرية صرواح، وتتقدم باتجاه منطقة بني ظبيان بمحافظة صنعاء.
وأوضح أن القوات الحكومية - مدعومة بطائرات التحالف العربي - تواصل تقدمها وتصفي بقايا جيوب الميليشيات بمنطقة صرواح بين محافظتي صنعاء ومأرب.
وقام اللواء محمد على المقدشي رئيس هيئة الأركان العامة بزيارة لمواقع القوات الحكومية في جبهة القتال بصرواح، واطلع على سير العمليات العسكرية والتقدم المستمر الذي تحرزه قوات المنطقة العسكرية الثالثة على المليشيات، كما أكد المقدشى أن قوات المليشيات أصبحت في وضع هزيمة على كل المستويات .. وأشاد بما تحققه القوات الحكومية، وخاصة الدور الكبير لأبناء قبيلة جهم في دعم وإسناد قوات الجيش للقضاء على العناصر الانقلابية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا