الليلة .. الدوريات الأوروبية «ضرب نار» .. برشلونة يصطدم بأتليتكو مدريد فى إسبانيا .. وبايرن مونيخ يواجه هيرتا برلين فى ألمانيا

تقام اليوم عدد من المباريات المهمة فى عدد من الدوريات الأوروبية وبطولة كأس رابطة المحترفين الانجليزية.

ففى الدورى الإسبانى تحظى مباراة برشلونة وأتليتكو مدريد باهتمام خاصة نظرا لقوة المنافسة بين الناديين بالإضافة الى النجوم المتواجدة فى كليهما.

وتتوجه أنظار عشاق كرة القدم لملعب كامب نو "معقل فريق برشلونة" مسرحا للمواجهة المرتقبة بين الفريق الكتالوني وضيفه أتلتيكو مدريد حيث يسعي الفريقان لحصد النقاط الثلاث من أجل عدم الابتعاد مبكرا عن سباق المنافسة علي اللقب.

ويحتل برشلونة بطل الثنائية المحلية "الدوري والكأس" في الموسم الماضي الذي يتطلع للاحتفاظ باللقب للموسم الثالث علي التوالي المركز الثاني في ترتيب المسابقة برصيد تسع نقاط. بفارق ثلاث نقاط خلف منافسه التقليدي پريال مدريد الذي يتربع علي الصدارة. فيما يقبع أتلتيكو مدريد في المركز الرابع برصيد ثمان نقاط. بعد مرور أربع جولات من انطلاق المسابقة.

واستعاد برشلونة قدرا كبيرا من توازنه عقب خسارته المفاجئة علي ملعبه أمام ألافيس بهدفين مقابل هدف واحد، حيث تغلب علي ضيفه سيلتيك الاسكتلندي بسباعية في مستهل مبارياته ببطولة دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي وأعقبها فوزه علي مضيفه ليجانيس بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في المرحلة السابقة ببطولة الدوري يوم السبت الماضي.

فيما يرغب أتلتيكو مدريد في مواصلة صحوته بالبطولة وتحقيق انتصاره الثالث على التوالي. عقب بدايته المتعثرة التي شهدت تعادله أمام ألافيس وليجانيس. الوافدين الجديدين للمسابقة. في أول مباراتين له هذا الموسم.

ويلتقى ريال مدريد مع فياريال فى نفس الجولة ويسعى النادى الملكى للانفراد بالرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية في البطولة الذي يتقاسمه حاليا مع برشلونة.

وحقق ريال مدريد 16 فوزا متتاليا تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان قبل مباراة اليوم. حيث سجل 12 انتصارا في الموسم الماضي. وأربعة انتصارات في الموسم الحالي. ليتفوق علي إنجازه السابق الذي حققه موسم 1960-1961 كأفضل سلسلة انتصارات في تاريخ النادي بالبطولة.

الدورى الألمانى

فى الدورى الالمانى يستضيف بايرن ميونيخ فريق هيرتا برلين في الدوري الألماني فيما يواجه يوفنتوس ضيفه كالياري.

وسجل كلا بايرن ميونيخ وهيرتا برلين أفضل انطلاقة بالمسابقة حتي الآن بعدما فازا في مبارياتهما الثلاث الأولي ليتقاسما صدارة البطولة برصيد تسع نقاط. وإن تفوق بايرن بفارق الأهداف.

الدورى الإيطالى

وفي الدوري الإيطالي يأمل يوفنتوس وروما الذى يلعب له محمد صلاح في استعادة اتزانهما سريعا والعودة إلي نغمة الانتصارات التي غابت عنهما في المرحلة الماضية. عندما يستضيفا كالياري وكروتوني في المرحلة الخامسة للبطولة.

وتلقي الفريقان خسارتهما الأولي في البطولة هذا الموسم. حيث فقد يوفنتوس صدارته للمسابقة عقب سقوطه أمام مضيفه إنتر بهدفين مقابل هدف واحد. ليتراجع إلي المركز الثاني برصيد تسع نقاط. بفارق نقطة أمام نابولي "المتصدر".

وأهدر روما فرصته في تقاسم الصدارة مع نابولي. بعدما خسر أمام مضيفه فيورنتينا بهدف نظيف يوم الأحد الماضي. ليتجمد رصيده إلي سبع نقاط في المركز الثالث.

كأس رابطة المحترفين الإنجليزية

وفى انجلترا .. يخشي مانشستر سيتي من مفاجآت مضيفه سوانسي سيتي في لقائهما بالدور الثالث لبطولة كأس رابطة المحترفين الانجليزية. فيما يلتقي جاره اللدود مانشستر يونايتد مع مضيفه نورثامبتون تاون. أحد أندية الدرجة الثانية.

ويسعي مانشستر سيتي في استمرار سلسلة انتصاراته التي حققها بمختلف المسابقات تحت قيادة مدربه الإسباني جوسيب جوارديولا. والتي كان آخرها الفوز علي بيرنلي بثلاثية بيضاء يوم السبت الماضي في المرحلة الخامسة بالدوري الانجليزي. الذيپيتربع الفريق السماوي علي صدارته برصيد 12 نقطة. محققا العلامة الكاملة.

في المقابل، يطمح مانشستر يونايتد في الخروج من النفق المظلم ووضع حد للهزائم التي تعرض لها في مبارياته الثلاث الأخيرة في مختلف البطولات. عندما يحل ضيفا علي نورثامبتون تاون. أحد أندية الدرجة الثانية.

وخسر يونايتد أمام ضيفه مانشستر سيتي ومضيفه واتفورد ببطولة الدوري. كما تلقي الهزيمة أيضا أمام مضيفه فينورد الهولندي في أولي مبارياته بمرحلة المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي يوم الخميس الماضي.

وتشهد البطولة أيضًا مواجهة بين ستوك سيتي. الذي يلعب في صفوفه رمضان صبحي. وضيفه هال سيتي الذي يضم اللاعب المصري أحمد المحمدي.

وربما يدفع الويلزي مارك هيوز مدرب ستوك برمضان صبحي في القائمة الاساسيةة للفريق. بعدما غاب عن مباريات ستوك الماضية بالدوري الانجليزي. فيما ستكون حظوظ المحمدي كبيرة للغاية في المشاركة أساسيًا خلال اللقاء مع هال.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا