وزير النقل: رفع حالة الاستعداد بمترو الأنفاق لاستقبال العام الدراسي الجديد

أعلن الدكتور جلال سعيد وزير النقل رفع حالة الاستعداد القصوى بمترو الأنفاق بجميع المحطات والقطارات بالخطوط الثلاثة،وذلك بمناسبة العام الدراسي الجديد.

وأكد الوزير، في تصريحات له اليوم الأربعاء، على ضرورة حسن التعامل مع جميع الركاب والعمل على سرعة تذليل أية عقبات أو مشاكل يمكن أن تقابل المواطنين واتخاذ إجراءات فورية مباشرة للقضاء على أية مشكلات طارئة، وذلك لتوفير سبل الراحة لجميع ركاب مترو الأنفاق .

وقال وزير النقل إنه تم إعداد جداول تشغيل القطارات بالخطوط الثلاثة بإجمالي عدد رحلات 1616 رحلة يوميًا، بعدد 522 رحلة بالخط الأول "حلوان – المرج" وعدد رحلات 664 رحلة بالخط الثاني "شبرا الخيمة – المنيب" والخط الثالث 430 رحلة، بدايةً من الساعة 5:15 فجرا حتى 12:45 صباحا.

من جانبه، قال المهندس علي الفضالي رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو إنه تم البدء في استخراج اشتراكات الطلبة بجميع مكاتب الاشتراكات من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 4 عصرا طوال أيام الأسبوع بالإضافة لأيام الجمعة لمدة شهر من بداية العام الدراسي.

يذكر أن عدد مكاتب اشتراكات الطلبة 24 مكتبا موزعين على الخطوط الثلاثة للمترو وتتوافر استمارات الاشتراكات بجميع محطات مترو الأنفاق بجميع أيام الأسبوع في ساعات تشغيل المترو وهناك إمكانية عمل الاشتراك على نفس الكارت الذكي الموجود مع الطالب خلال الأعوام السابقة بدون دفع قيمة الكارت وتم مد فترة العمل بمكاتب اشتراكات (الشهداء 1 و 2 ) حتى الساعة 6 مساءً خلال موسم الاشتراكات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا