تكليف المركز القومي للامتحانات بإعداد دليل لتقييم طالب التعليم الفني

عقد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اجتماعًا مع أعضاء مجلس إدارة المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.

وتم خلال الاجتماع الموافقة على بدء عمل المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى خلال العام الدراسى الجديد 2016/2017 بقياس أثر التدريب لبرامج الأكاديمية المهنية للمعلمين؛ للاطمئنان على فاعلية التدريب، على أن يتم ذلك طوال العام الدراسى، وقد تم الانتهاء من إعداد أدوات قياس أثر التدريب وفق الأساليب العلمية بالتنسيق مع الأكاديمية المهنية للمعلمين، ووجه الوزير بضرورة أن يكون التدريب فى مجال التعليم تدريبًا حقيقيًا، وأكثر فاعلية.

وتم مناقشة اختبارات القبول بمدارس العلوم والتكنولوجيا "STEM" ، ومدرسة عين شمس للمتفوقين، حيث تضمنت هذه الاختبارات أربعة مجالات وهى: الاستعداد اللغوى، والعقلى، والرياضى، والعلمى، وتم تكوين ثلاثة صور اختبارية فى كل استعداد من هذه الاستعدادات لمدارس "STEM"، وثلاث صور اختبارية أخرى فى كل استعداد من هذه الاستعدادات لمدرسة المتفوقين بعين شمس.

وأكد الوزير أن الوزارة تسعى إلى أن يكون لها حق صلاحية اعتماد فتح أى مدرسة للمتفوقين للعلوم والتكنولوجيا فى المنطقة، مشيرا إلى أن هذا الحق يجعلنا نفكر فى وجود قاعدة عريضة من المتدربين من خلال تأهيل وتدريب مجموعة من المعلمين على طرق التدريس لتعظيم الاستفادة منهم.

ووافق المجلس خلال الاجتماع على تكليف المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى بإعداد دليل تقييم الطالب فى التعليم الفنى بأنواعه المختلفة (الزراعى ـ التجارى ـ الصناعى ـ الفندقى) ، على غرار دليل تقييم الطالب بالتعليم العام ووضعه على الموقع الرسمى للوزارة.

كما وافق المجلس على قيام قسم التقويم بالمركز بمتابعة الانضباط المدرسى فى بدء العام الدراسى 2016/2017، للاطمئنان على حسن سير العملية التعليمية، وتقييم أداء المعلم، والطالب، والإدارة المدرسية، والمبنى المدرسى، وذلك على عينة من مدارس الجمهورية، وتقديم تقرير عن نتائج الزيارة، وذلك خلال الأسبوع الأول من بدء الدراسة.

حضر الاجتماع الدكتور ماجد نجم القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، وعدد من أساتذة الجامعات وقيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا