أخبار مانشستر يونايتد اليوم.. مورينيو يرجع سبب الانتكاسة إلى فان جال

أرجع البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزى، السبب وراء خسارة الفريق لثلاث مباريات متتالية، إلى أسلوب لعب الهولندى لويس فان جال المدير الفنى السابق بالفريق، والذى يتبعه العديد من اللاعبين، الذين لم يتأقلموا مع طريقة لعب سبيشيال وان.
وذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، أن مورينيو أخبر أصدقاءه أنه يشعر بأن أسلوب لعب فان جال الصارم مازال يعيق اللاعبين بعد 3 أشهر من بداية عمله معهم، وأنه أصبح فى الوقت الحالى مطالب بتدريب اللاعبين ليفكروا بأنفسهم بعد سنتين من كبتهم، بواسطة عقلية المدرب الهولندى التى كانت تقيدهم.
تغير أسلوب لعب مانشستر يونايتد
وكشفت صحيفة "ديلى ميل" سبب انتقاد مورينيو للظهير الأيسر لوك شو بعد مباراة واتفورد الماضية بالبريميرليج، والتى انتهت بخسارة الشياطين الحمر 3 / 1، حيث إن مورينيو يطلب من الظهيرين عكس ما كان يطلبه فان جال تماما.
مورينيو دائما ما يطلب من الظهيرين التقدم للأمام بعد سنتين كان فان جال يطلب منهم خلالها التمرير لقلب الدفاع للحفاظ على الاستحواذ.
أشارت الصحيفة أن مسألة الظهيرين هو مثال واحد من ضمن أمثلة كثيرة يحاول مورينيو على إصلاحها، بعد أن تعود اللاعبون لمدة سنتين على سياسة فان جال العقيمة .
كما ذكرت الصحيفة أن أندير هيريرا مثال للاعب المشوش والحائر بعد أن طُلب منه تحت قيادة مورينيو، عكس ما كان يُطلب منه تماماً تحت قيادة فان جال .
مورينيو يثق فى لاعبى مانشستر يونايتد
من ناحيته أعرب مورينيو عن ثقته فى أن اللاعبين سيتأقلمون مع طريقة لعبه ولكن بمرور الوقت .
وقال مورينيو: "من الصعب تغيير ديناميكية الفريق، الأمر كان ليكون أسهل لو كان لدى 20 لاعبًا جدد أبدأ معهم من الصفر".
" لمدة سنتين كانت لديهم أساسيات وأسلوب لعب ليس لى، لكن من الواضح أن خطوة بخطوة سيصبح هذا الفريق فريقى".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا