مع اقتراب المدارس.. صحة عظام أطفالك فى الألبان والنشويات

أكد الدكتور خالد عمارة أستاذ جراحة العظام بطب عين شمس، أنه مع بداية موسم العام الدراسى كثير من الأمهات تهتم بنوعية الغذاء الآمن والمفيد لأطفالها، على أن يتم التركيز على الأغذية المحتوية على الكالسيوم مثل منتجات الألبان، بالإضافة إلى البيض.
وقال الدكتور خالد إن مفتاح صحة العظام هو الممارسة المنتظمة للرياضة، لأن بعض الأسر تهتم بالرياضة فى فصل الصيف، وتغفلها أثناء الدراسة، مضيفا: "يجب ممارسة الرياضة على الأقل من 3 إلى 4 ساعات أسبوعيا".
وأوضح عمارة أن الأغذية المفيدة للعظام ليست فقط المحتوية على الكالسيوم، ولكن أيضا التى تحتوى على البروتينات، والنشويات، والفيتامينات، وبالتالى فتناول الخضروات الطازجة مهم لصحة العظام، كما أن تناول البروتينات مثل اللحوم والبقول مهم لصحة العظام، والنشويات بما فيها الأرز والخبز، موضحا أن العظام تركيبها عبارة عن شبكة من البروتينات والنشويات ويترسب عليها الكالسيوم.
وأضاف أنه ثبت علميا فوائد المكسرات، وزيت السمك "أوميجا 3" للعظام والمفاصل، موضحا أن هذه الأطعمة تعتبر وقاية من الإصابة بهشاشة العظام أوالخشونة المبكرة للعظام أو الكسور المتكررة، مضيفا: "هذه الأطعمة مفيدة للشباب، والأطفال لحمايتهم من الإصابة بأمراض العظام".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا