شوقي: مصلحة الضرائب جاهزة بنسبة 95% لتطبيق "القيمة المضافة"

قال محمد شوقي رئيس الإدارة المركزية للعمليات الضريبية بمصلحة الضرائب المصرية أن إجمالي عدد المسجلين المحتمل دخولهم في الدفعة الأولى في ضريبة القيمة المضافة خلال الفترة المقبلة حوالي 200 ألف مسجل.

وأضاف شوقي أن المصلحة استعدت من حيث طباعة النماذج وبرامج الحاسب الآلي، مؤكدا أن جاهزية المصلحة للتطبيق بأكثر من 95%.
وأشار إلى أنه يجرى حصر الأنشطة التي لم تكن خاضعة للضريبة من قبل إلكترونيا وميدانيا، وتم تبادل المعلومات مع ضرائب الدخل والجمارك وهيئة الخدمات الحكومية لحصر كافة المتعاملين معهم.
وأوضح أنه خلال الحصر الذي تم لإقرارات عامي 2013 و2014 تم الوصول إلى 33 ألف ممول للضرائب العامة ، حيث تم تسجيل 14 ألف منهم حتى الآن، وتم حصر إقرارات عامي 2014 و2015 من ضرائب الدخل والمنتظر منهم تسجيله بضريبة القيمة المضافة 20ألف وخمسمائة مسجل ليصل بذلك عدد المسجلين لدى المصلحة 260 ألف مسجل حاليا.
وقال شوقي أن هناك حوالي 137.5 ألف مسجل مستمر هم من بلغوا حد التسجيل نصف مليون فأكثر وكافة المستوردين والمصدرين ووكلاء التوزيع والمتعاملين مع سلع الجدول مهما كان حجم تعاملاتهم وهناك 20 ألف ممول موجود بالضرائب العامة سيتم ضمهم للقيمة المضافة والباقي عبارة عن مسجل جوازي ويتوافر فيه شروط التسجيل بالقيمة المضافة الدفعة الأولى منهم ستكون 200 ألف خلال شهرين أو ثلاثة ومن المتوقع زيادة عدد المسجلين بعد القيام بإجراءات التوعية اللازمة .
وبالنسبة للأنشطة الجديدة التي سيطبق عليها القانون لأول مرة، توقع شوقي أن يصل عدد ملفات المسجلين حوالي 21 ألف مسجل منتظر تسجيلهم في القيمة المضافة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا