حركة المطار.. نائب «المركزي» وبعثة الزمالك يطيرون إلى المغرب.. ووزير دفاع اليونان يصل القاهرة.. وشحن 909 كيلو ذهب إلى كندا لتنقيتها

نائب محافظ "المركزي" يغادر القاهرة لحضور مجلس محافظى المصارف بالمغرب

وزير الدفاع اليوناني يصل القاهرة لبحث دعم التعاون مع مصر

بعثة الزمالك تغادر إلى المغرب للقاء الوداد

شحن 909 كيلو ذهب من منجم السكرى إلى كندا لتنقيتها

غادر جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، القاهرة اليوم "الأربعاء"، متوجها إلى المغرب للمشاركة في فعاليات الدورة الاعتيادية الأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، التى تبدأ غدا الخميس لمناقشة التطورات الاقتصادية والمالية عربيًا وإقليميًا ودوليًا.

وصرح "نجم" قبيل مغادرته بأنه سيترأس وفد مصر فى الاجتماع، حيث يشارك فى هذه الدورة محافظو المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية وسيبحث الاجتماع عددًا من الموضوعات المهمة، التى تشمل مناقشة التطورات الاقتصادية والمالية الإقليمية والدولية وتقرير أمانة مجلس إدارة صندوق النقد العربى ومسودة التقرير الاقتصادي العربى الموحد لعام 2016 وتوصيات وأعمال كل من اللجنة العربية للرقابة المصرفية واللجنة العربية لنظم الدفع والتسوية واللجنة العربية للمعلومات الائتمانية ومناقشة توصيات وأعمال كل من فريق العمل الإقليمى لتعزيز الشمول المالى فى الدول العربية وفريق عمل الاستقرار المالى.

كما يبحث الاجتماع بعض الموضوعات من بيينها "القواعد العامة لفتح الحساب المصرفى" و"سلامة وأمن المعلومات المصرفية الإلكترونية "و"المعايير الدولية للتقارير المالية وإنعكاساتها على الرقابة المصرفية "و"الإطار القانونى لحماية مستهلكى الخدمات المالية" و"قياس مؤشرات الشمول المالى فى الدول العربية" و"توافق السياسات الاحترازية والسياسات الاقتصادية الكلية "و"آلية ومؤشرات الإنذار المبكر".

كما وصل "بانوس كامينوس" وزير الدفاع اليوناني،إلى القاهرة قادما على رأس وفد بطائرة خاصة من أثينا فى زيارة لمصر تستغرق يومين يبحث خلالها دعم علاقات التعاون بين مصر واليونان ومواجهة التنظيمات الإرهابية.

كان فى استقبال كامينوس بصالة كبار الزوار بمطار القاهرة السفير" ميشيل خريستوس" سفير اليونان لدى مصر وكبار مسئولى القوات المسلحة.

وصرحت مصادر مطلعة شاركت فى الاستقبال بأن وزير الدفاع اليوناني سيلتقي خلال زيارته مع عدد من كبار المسئولين مع بينهم الفريق أول "صدقى صبحى" القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى لبحث آخر تطورات الأوضاع بالمنطقة والمتغيرات على الساحتين الإقليمية والدولية وانعكاسها على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط وسبل تعزيز التعاون والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين،مع بحث أوجه التعاون فى المجالات العسكرية والتدريبات المشتركة بين مصر واليونان وتبادل الخبرات بين الجانبين إلى جانب بحث التعاون فى مجال مواجهة التنظيمات الإرهابية ومواجهة الهجرة غير الشرعية.

وغادرت القاهرة بعثة فريق كرة القدم بنادى الزمالك متوجهة إلى كازابلانكا للقاء فريق الوداد المغربى السبت القادم فى إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

تضم البعثة 34 لاعبا وإداريا برئاسة " أحمد جلال إبراهيم " نائب رئيس النادى حيث أنهت البعثة إجراءات سفرها على رحلة مصر للطيران رقم 847 والمتجهة إلى كازابلانكا حيث يلتقي الوداد في 24 من الشهر في أياب نصف النهائي الذي سيقام على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله.

وكان لاعبو الزمالك قد حسموا موقعة ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربى برباعية نظيفة، ليحقق الأبيض فوزا تاريخيا على بطل المغرب.

كما قامت سلطات قرية البضائع بمطار القاهرة بشحن 909 كيلوجرامات من خام ذهب منجم السكرى على رحلة طيران الخليج رقم 080 والمتجهة إلى كندا عن طريق البحرين لتنقيتها وبيعها في البورصات العالمية واقتسام ثمنها.

صرحت مصادر مسئولة بالقرية: تمثل الشحنة حصيلة إنتاج أسبوعين بسبب عطلة عيد الأضحى وقد وصلت داخل 24 طردا قبل يومين على طائرة خاصة تابعة لشركة " ألكان إير " من مرسى علم بصحبة خمسة من شركة " سنتامين " الأسترالية المالكة لمنجم السكرى حيث تم تفريغ شحنة الذهب ونقلها إلى سيارة مصفحة تابعة لشركة أمانكو تم وضعها قرب منفذ 35 وسط حراسة مشددة حيث تم الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، خاصة مصلحة الموازين والتمغة وهيئة الثروة المعدنية بوزارة البترول للسماح لها بالسفر لتنقيتها فى الخارج ثم بيعها فى البورصات العالمية واقتسام ثمنها طبقا للتعاقد بين مصر وشركة "سنتامين" الأسترالية التى تتولى استخراج الذهب من المنجم، الذى يعد واحدا من أكبر 10 من مناجم ذهب فى العالم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا