"العرابي": السيسي يستثمر المحافل الدولية في تقوية علاقات مصر الخارجية..فيديو

قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي في الجمعية العامة للأمم المتحدة، استعرض الهموم الخاصة بالدول التي تسعى إلى التنمية، وتطرق إلى الشأن المصري الداخلي والقضايا الإقليمية والقارة الأفريقية، التي تعكس دور مصر الحيوي والفاعل.

وأضاف "العرابي"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك عندنا" المذاع على فضائية "المحور" اليوم "الأربعاء"، أن الخطاب يوضح بيان اتساع رقعة التأثير المصري في المشاكل الإقليمية والدولية، ويعكس التقدم الحاصل في الدولة المصرية وثبات الموقف الداخلي، مُؤكدًا أن مصر عادت إلى القيام بدورها المطلوب في مختلف القضايا، بالإضافة إلى أنه يعكس التطور الذي سيحدث في مصر خلال السنوات القادمة.

ورأي أن الخطاب شامل موجه إلى مشاكل تشكل بؤرة ملتهبة في المنطقة، مثل اليمن وسوريا والعراق، مُشيرًا إلى أنه كان هناك اهتمام كبير في هذه الكلمة للدور المرتقب.

ونوه إلى أن لقاء الرئيس السيسي برئيسة وزراء بريطانيا هو الأول لهما، وذلك لمناقشة عودة السياحة الانجليزية لمصر، لافتا إلى أن الرئيس السيسي يستثمر المحافل الدولية في توثيق العلاقات بين البلدان المختلفة ومصر، مُشيرًا إلى حرصه على لقاء الرئيس الفرنسي لمتانة وقوة العلاقات بين البلدين.

ولفت إلى أن حرص المرشحين الأمريكيين على مقابلة الرئيس،كانا للاستماع إلى الرؤية المصرية حول الأوضاع الحالية، للدول وخاصة الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا