"دش بارد" وجوافة وآيس كريم.. أسلحتك لمواجهة حرارة الجو

تقلب الجو وارتفاع درجة الحرارة من شأنه أن يعرضك للكثير من المشاكل الصحية، ولتجنب حدوث مشاكل صحية، والشعور بارتفاع فى درجة الحرارة يقدم الدكتور أحمد صبرى استشارى التغذية العلاجية بعض الطرق الصحية، والأطعمة التى يمكن أن تقلل الشعور بارتفاع درجة الحرارة.
وقال الدكتور أحمد صبرى أن أهم الفواكه التى تقلل الشعور بارتفاع درجة الحرارة هى البرقوق والجوافة، والخوخ، والنكتارين والآيس كريم، موضحًا أن هناك أنواعًا من الآيس كريم لا تسبب زيادة الوزن، مثل الألبان خالية الدسم، والفواكه الطازجة، موضحًا أن شرب 12 كوبًا من الماء يوميًا يساعد الجسم فى أن يعادل درجة حرارة الجو، ويحتفظ بدرجة الحرارة المناسبة.
وأشار إلى أن طبخ الخضار بطريقة صحية بدون مواد دهنية يساعد فى عدم الشعور بحرارة الجو، مشيرًا إلى أن هناك أشياءً أخرى ليس لها علاقة بالأكل تعمل على خفض درجة حرارة الجسم، مثل دش المياه البادرة الذى يخلص الإنسان من الشعور بارتفاع درجة حرارة الجو، ويمكن أخذه مرة أو مرتين فى اليوم.
وأوضح أن العصائر "الفريش" التى يتم صنعها فى المنزل يفضل تناولها بدلاً من العصائر المعلبة، موضحًا أن العصائر المعلبة المحتوية على المواد الحافظة تعمل على ارتفاع درجة حرارة الجسم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا