"التصديري للحاصلات": وزير الزراعة أخطأ لتمسكه بشراء قمح بلا إرجوت..فيديو

أكد عبدالحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية،أنه يجب على الحكومة أن تستورد الأقماح بعد التأكد من أن نسبة الإرجوت بها لا تزيد عن النسبة المحددة عالميا وهي الـ05.%،لافتا إلى أنه لا يوجد أي دولة في العالم بها أقماح خالية بنسبة 100% من فطر الإرجوت.

ونوه "الدمرداش"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك عندنا" المذاع على فضائية "المحور" اليوم الأربعاء،أنه تم عمل أبحاث في كل العالم من منظمة البيئة الأمريكية والغذاء والزراعة الأمريكية والاتحاد الأوروبي، جميعهم أقر النسبة العالمية وجميع دول العالم تستخدم القمح بنسبة الإرجوت به 05.%.

وقال إن وزير الزراعة أخطأ في تراجعه عن قرار الـ05.%، وتمسكه بنسبة صفر أرجوت، مؤكدًا أنه لا يوجد في العالم قمح صفر أرجوت، واصفا إياه بالقرار غير المدروس وعواقبه وخيمة، قد تسبب في عدم إيجاد المواطن بعد ذلك لرغيف العيش، مُشيرا إلى أن على أعقاب هذا القرار روسيا اتخذت إجراءات عنيفة بوقف كل الحاصلات الزراعية المصرية.

وأوضح أن المجلس التصديري للحاصلات الزراعية يصدر حوالي 3.5 مليون طن سنويا لدول العالم كله بنفس النسبة من الأرجوت، مُضيفًا: أن الوزير أو المسئول المرتعش الذي يخشي اتخاذ القرارات من الرأي العام عليه أن يرحل".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا