بالصور.. ولادة توأم ملتصق من الرأس فى بنجلاديش والأطباء يؤجلون الفصل

كشف الموقع البريطانى "ديلى ميل" عن ولادة توأم ملتصق من الرأس فى بنجلاديش مؤكدًا أن الجراحين احتاروا فى حالتهم الصحية وهو ما لم يمكنهم من تحديد موعد عملية الفصل.
"ربيعة ورقية" ولدا بحالة التصاق من الرأس، ولم تعرف والدتهما هذه الحالة قبل الولادة، حتى اكتشف الأطباء حالتهما عند الولادة وتم إخراجهم بعملية قيصرية، ثم مكثوا فى العناية المركزة أسبوعين، ولم يحدد الجراحون حتى الآن متى يمكن القيام بعملية الفصل لهم، ولكن الجميع يتوقع أن العملية لم تتم قبل عامين من الآن.
تحكى أم التوأم قائلة: "طوال فترة الحمل كانت حالتى طبيعية لم أشعر بأى تعب حتى تعبت للغاية فى الشهر الثامن من الحمل وبإجراء أشعة الموجات فوق الصوتية أخبرنى الأطباء أنى سألد توأم ملتصق من الرأس، وهنا شعرت بالحزن فلا أعرف كيف سأعتنى بهم وكيف سيكون مصيرهم؟".
وتابعت: "كتب الطبيب لى دواء يحد من حجم الرأس، حتى حان موعد الولادة، ويعمل الأطباء على مراقبة صحتهما حتى تتم عملية الفصل الجراحى بدون فقدان إحداهما".
وقال الجراح المتابع لحالة التوأم: "هناك أمل فى فصلهما بدون فقد أحد، وتعتبر حالتهم الصحية أفضل من غيرهن من التوائم، وكل ما نقوم به حاليًا هو إخضاعهما للفحص عن طريق الرنين المغناطيسى والتأكد ما إذا كان العروق الدموية بين رأسهما منفصلة أو مشتركة حتى نضع خطة للعملية الجراحية، والتأكد من المضاعفات التى قد تترتتب على عملية الفصل".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا