الصين تنشئ أول قاعدة للصناعات الفضائية-التجارية

قالت صحيفة China Daily الثلاثاء 13سبتمبر/أيلول إن الصين تنوي إحداث أول منشأة للصناعات الفضائية التجارية في مدينة “ووهان ” الصينية.
وبحسب الصحيفة فإن ممثلين عن السلطات المحلية لمدينة ووهان، قاموا الثلاثاء بالتوقيع على تلك الاتفاقية مع الشركة الصينية لعلوم الفضاء والصناعة.
وأضافت الصحيفة أن تلك المنشأة ستكون مخصصة لتطوير الصواريخ والأقمار الصناعية، كما ستقوم بإطلاق الرحلات الفضائية التجارية والعمل على بيانات الأقمار الصناعية، طبقا لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.
ووفقا لـ”تشانج دي” نائب مدير الأكاديمية الصينية “CASIC”، فإنه مع حلول العام 2020، من المتوقع أن تكون منشأة “ووهان” قادرة على إنتاج 50 صاروخا و140 قمرا صناعيا سنويا.
وفي منتصف شهر فبراير/شباط تأسست الشركة الصينية Expace Technology والتي من المتوقع أن تشغل المنصب الثاني في الصين لعمليات إطلاق الأقمار الصناعية التجارية بعد شركة ” China Great Wall Industry Corporation”.
وبحسب ” تشانغ دي” الرئيس الجديد للشركة، فالشركة في الوقت الحالي قامت بتوقيع عقود مع الزبائن الصينيين بقيمة 100 مليون يوان، أي ما يعادل (15 مليون دولار)، وأضاف أن الشركة لديها ميزة تنافسية مهمة، حيث بإمكانها أن تقوم بإطلاق المركبات الفضائية بتكلفة تقل بـ( 2.5 إلى 3) مرات عن غيرها من الشركات المنافسة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا