"سبيس إيكس" تستأنف إطلاق الصواريخ قريبا

قالت “غوين شوتويل” رئيسة شركة “سبيس إكس” إن الشركة ستستأنف إطلاق الصواريخ في نوفمبر/تشرين الثاني بعدما دمر حريق صاروخا من طراز فالكون 9 كانت ستطلقه قبل أسبوع .
وخلال المؤتمر الذي عقد في باريس حول صناعة الأقمار الصناعية الثلاثاء 20 سبتمبر/أيلول، صرحت شوتويل:” نخطط لإيقاف عمليات الإطلاق لنحو ثلاثة أشهر... ومن المتوقع استئنافها مع حلول شهر نوفمبر/تشرين الثاني”.
من جهته علق “توري برونو” رئيس شركة ” United Launch Alliance” المنافسة لشركة “سبيس إيكس”، بأن الأخيرة لن تقوم بإطلاق الصواريخ والمركبات الفضائية قبل 9 إلى 12 شهرا، طبقا لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.
وفي صباح الأول من سبتمبر/أيلول الجاري، وأثناء تحضيرات ما قبل الإطلاق، انفجر صاروخ “فالكون 9 ” التابع لشركة “سبيس إيكس” على منصة لإطلاق الصواريخ في فلوريدا. ووفقا للشركة، فقد حصل الانفجار أثناء تعبئة الوقود، وقبل حوالي 8 دقائق من تشغيل المحركات التسعة للصاروخ، وأدى الانفجار إلى تدمير الصاروخ كليا، إضافة إلى القمر الصناعي الإسرائيلي “عاموس-6” الذي كان على متنه. وأعربت الشركة حينها على فقدان الحمولة الثمينة (القمر الصناعي)، والذي قدر ثمنه بـ 200 مليون دولار.
وتقوم شركة “سبيس إكس” الخاصة بتسيير رحلات شحن إلى محطة الفضاء الدولية بموجب عقود مع وكالة ناسا، وتنفذ عمليات إطلاق تجارية للأقمار الصناعية. كما تقوم الشركة حاليا بعمليات إطلاق فضائية كل شهر تقريبا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا