شركة أمريكية تخترع سلاحا خادعا لليزر

ضد كل سلاح معاصر يمكن إيجاد سلاح مضاد له، أو نظام ما يحميه من السلاح المعادي. وشأنه شأن سلاح الليزر القائم على الطاقة العالية.
وفي هذا الصدد قامت شركة ” Adsys Controls ” الأمريكية من كاليفورنيا بتصميم نظام جديد أطلق عليه “Helios”، من شأنه تضليل سلاح الليزر المعادي بخدعة فائقة التقنية.
والمعروف أن شعاع ليزر يجب أن يسقط على الهدف المراد الهجوم عليه خلال ثوان، إلا أن جهاز “Helios ” يقوم لدى توجيه الليزر العادي إلى هدف ما بقياس مواصفاته وقدرته وطول موجته وتردد نبضاته واتجاهه ومصدره، ثم يمنع جهاز “Helios” تركيز شعاع الليزر المُعادي على الضحية، طبقا لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.
ولم تكشف شركة “Adsys Controls” بطبيعة الحال النقاب عن كل أسرارها. لكن هناك افتراضا يفيد بأن جهاز “Helios” يرسل شعاع ليزر معاكس منخفض الطاقة، بغية تضليل نظام التوجيه المعادي.
وقال المدير التنفيذي لشركة “Adsys Controls” (برايان هولدبيرغ): “نظامنا لا يكسب الوقت فقط، بل ويشكل حماية دائمة من الليزر المعادي”.
ولم يوضح هولدبيرغ كيف يعمل هذا النظام. لكنه ربما يُلمح للعدو بأن كل شيء على ما يرام وتحت السيطرة، حيث ينحرف الشعاع المهاجم عن هدفه بمقدار بضعة أمتار.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا