وزير الصحة لـ «صدى البلد» : نقص الأدوية بسبب تراجع تمويل اشتراكات التأمين

قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، إن الوزارة تعلم جيدًا بوجود نقص من الأدوية والمستلزمات الطبية خصوصًا المحاليل، موضحًا أن وزارته تسعي لتقليل تلك الأزمة.

وأضاف وزير الصحة، في تصريحات خاصة لـ"صدي البلد"، أن الحكومة مازالت تتحمل تكلفة الخدمات الصحية بدون أن يكون تمويلاً لاشتراكات التأمين الصحي، مؤكدًا أن عدد العاملين بالقطاع الصحي يبلغون 6 ملايين ما بين طبيب وممرضين يتم خصم 1% من دخولهم ومعاشاتهم لتمويل الخدمات الصحية.

وأشار وزير الصحة إلي أنه في ظل تلك التحديات لا يمكن استمرار كفاءة المنظومة الصحية في ظل تحمل الحكومة لتلك الأعباء بدون تمويل من الاشتراكات، معتبراً أن الوزارة بالتعاون مع الجهات الحكومية أعدّت مشروعًا لقانون التأمين الصحي والذي يسمح بتمويل الخدمات الصحية من الاشتراكات الخاصة بالعاملين بالقطاعين العام والخاص مع تمسك الحكومة بتحمل الفئات الأكثر فقرًا.

كانت الموازنة العامة للدولة للسنة المالية الحالية قد ادرجت مبلغ 4.2 مليار جنيه مخصصات شراء الأدوية بالإضافة إلي 600 مليون جنيه أخري لدعم الأدوية، في الوقت الذي تشهد فيه الأسواق المصرية نقصًا من الأدوية والمستلزمات الطبية، بعد تفاقم أزمة الدولار.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا