بالصور.. الاحتفاء بالوفد المرافق للرئيس فى نيويورك.. ضابط مخابرات أمريكى سابق: السيسى جاء بثورة شعبية والصحف الأمريكية روجت أكاذيب لصالح الإخوان.. ومايكل مورجان:يجب إيجاد منبر للتواصل مع الغرب بلغتهم

عقد الإعلامى مايكل مورجان، حفل احتفاء بالوفد المصرى المرافق للرئيس السيسى الذى يشارك حاليًا فى اجتماعات الأمم المتحدة فى دورتها الحادية والسبعين، وتخلله ندوة سياسية تناولت مستقبل العلاقات المصرية الأمريكية بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية ومستقبل العلاقات الأمريكية مع الإخوان .
حضر الحفل عدد كبير من نواب البرلمان، منهم خالد يوسف ونادر مصطفى وداليا يوسف وطارق الخولى ومحمد شعبان وسحر طلعت مصطفى، وعدد من السياسيين المصريين والأمريكيين والإعلاميين، منهم عمرو الكحكى ووائل الإبراشى ويوسف الحسينى وأنجى أنور، وقدم الحفل الإعلامية أسماء مصطفى .
قال تونى شيفر، ضابط مخابرات سابق، إن الثورة التى جاءت بالسيسى هى ثورة حقيقية، وهناك أكاذيب روجت لها الصحف الأمريكية لحساب الإخوان مثل النيويورك تايمز، واكتشفنا أكاذيبها مؤخرًا.
أضاف، أن تركيا لا تقدم حقائق كاملة عن داعش، وقطر غير معتدلة، وبالتالى لا تصلح لعضوية الناتو، وعن مشروع وضع الإخوان على قائمة الجماعات الإرهابية أعتقد أن هيلارى ترفض وضع الإخوان على قائمة الجماعات الإرهابية، والإخوان هى التى تغذى المنظمات المتطرفة الأخرى، وترامب هو الذى سيفعل ذلك إذا أصبح رئيساً للولايات المتحدة.
كما أكد مايكل دى لا روسو مستشار الأمن القومى لحملة المرشح الجمهورى دونالد ترامب: "قلبى انكسر لأن الإعلام الدولى أساء وصف الثورة فى الربيع العربى فى ٢٠٠٤ فى حملة fbi، وقدرنا نعرف من خلال وثائق أن الإخوان يتوغلون للسيطرة على المنطقة، وفى ٢٠١١ الإخوان دفعوا مبارك للتنحى ما حدث بدافع منهم، و٣٠ يونيو لم يكن انقلابًا، وأنا التقيت السفير المصرى هنا وممثلى الجيش وتحدثنا عن تفاصيل الثورة الشعبية التى أبهرت العالم، والشعب المصرى يستحق التحية فعلاً، ولابد لأمريكا أن تتعاون مع قيادة السيسى".
وأشاد المتحدث الرسمى لحركة "تمرد" محمد النبوى، بالجيش والشرطة وكلمة الرئيس السيسى أمس أمام الأمم المتحدة.
كما عرض الصحفى محمد فهمى بقناة الجزيرة سابقًا، تجربته مع قناة الجزيرة الممولة من قطر، مؤكدًا أنها حاولت استغلال الصحفيين فى خدمة توجهات إخوانية، وأن ممارستها غير أخلاقية .
من جانبه أكد ياسر سرور مستشار القنصلية المصرية فى نيويورك، أن وجود وفد برلمانى فى نيويورك حاليًا هو دليل على وجود رغبة أكيدة فى التواصل بين مجلس النواب والجاليات المصرية ليس فى الولايات المتحدة فقط وإنما فى كل أنحاء العالم، لافتًا إلى أن الجاليات المصرية تلعب دورًا مهمًا فى الخارج، خاصة بعد الانتهاء من الاستحقاقات الدستورية بانتخاب رئيس وبرلمان وإقرار دستور جديد وبناء مؤسسات الدولة .
من جانبه قال الدكتور عمرو فتحى الرئيس التنفيذى لغرفة صناعة الإعلام، أن الغرفة نظمت الرحلة الأخيرة للنواب والإعلاميين إلى نيويورك لدعم مصر، لافتًا إلى أنه من المهم النظر للتطورات الاقتصادية الجارية الآن فى مصر، وقال إن مصر لاعب أساسى فى الشرق الأوسط ولها وزن كبير، معربًا عن أمله فى حدوث تعاون قوى بين مصر والولايات المتحدة .
أضاف روبرت مايكل رئيس غرفة الشرق الأوسط بنقابة المحامين بنيويورك، "لا يمكن فرض عقوبات اقتصادية على قطر بسبب تمويلها للإخوان، وقطر مولت ميلشيات ليبيا ودمرت ليبيا، وكان نفس المخطط هيحصل فى مصر لكن الحمدلله الشعب المصرى كان إرادته قوية، وقائد عسكرى بارع مثل السيسى"، مؤكدًا "ترامب قادر على تغيب سياسات أمريكا الخاطئة"
وتابع: "للأسف أمريكا أخطأت حينما خسرت العراق، ومحمد بديع مسجون لانه كان يبحث على العنف وأعلن الحرب على أمريكا، وأوباما وكلينتون دعماه"، كما تحدث عن علاقة الإرهاب بالدول الكبرى مثل أمريكا، ودلل على ذلك بأن رئيس تنظيم داعش فى ليبيا وجدت له صورة مع أعضاء من الـ"سى أى إيه".
وأوضح، أن الرأى العام الأمريكى أصيب بصدمة عندما فوجى بوجد مسجون أصبح طليقًا ويترأس تنظيم داعش فى ليبيا.
وأكد الإعلامى مايكل مورجان، ضرورة وجود منبر إعلامى قوى للتواصل مع الغرب بلغتهم وأسلوبهم، وضرورة إقامة مثل هذه الفعاليات التى تؤدى إلى مزيد من التواصل المصرى - الأمريكى.

خالد يوسف يلتقط صورة تذكارية على هامش ندوة الإعلامى مايكل مورجان عضو الجالية المصرية بنيويورك

بعثة اليوم السابع بنيويورك خلال مشاركتها فى الندوة

الزميل عمر الأيوبى وإعلاميون خلال الندوة

جانب من المشاركين فى الندوة

ندوة الإعلامى مايكل مورجان عضو الجالية المصرية بنيويورك

جانب من الوفود الإعلامية المصرية المشاركة بالندوة

ندوة الإعلامى مايكل مورجان عضو الجالية المصرية بنيويورك

جانب من المشاركين فى الندوة

حفل عشاء على شرف مصر خلال فعاليات الجمعية العمومية للأمم المتحدة

أعضاء مجلس النواب وإعلاميون خلال مشاركتهم فى الندوة

جانب من المشاركين فى الندوة

أعضاء مجلس النواب فى ندوة الإعلامى مايكل مورجان

حفل عشاء على شرف مصر خلال فعاليات الجمعية العمومية للأمم المتحدة

جانب من المشاركين فى الندوة

جانب من المشاركين فى الندوة

أعضاء مجلس النواب وإعلاميون فى ندوة الإعلامى مايكل مورجان

حفل عشاء على شرف مصر خلال فعاليات الجمعية العمومية للأمم المتحدة

جانب من المشاركين فى الندوة

جانب من المشاركين فى الندوة

صور تذكاريه خلال الندوة

جانب من المشاركين فى الندوة

جانب من المشاركين فى الندوة

إعلاميون وكتاب خلال الندوة

الإعلامى مايكل مورجان خلال تقديم الندوة

مايكل مورجان خلال الندوة بنيويورك

جانب من المشاركين فى الندوة

خالد يوسف والوفود المشاركة فى الندوة

عمرو الكحكى ويوسف الحسينى خلال الندوة

جانب من الندوة

جانب من الندوة

جانب من الندوة

الإبراشى ويوسف الحسينى والإعلامى مايكل مورجان والوفود الإعلامية

جانب من الندوة

جانب من الندوة

ندوة الإعلامى مايكل مورجان بنيويورك

الإعلامى مايكل مورجان

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا