5 خرافات غذائية شائعة عن السكريات.. تعرف عليها

نقوم يوميًا بعادات غذائية خاطئة تؤثر على صحتنا، ويقدم الموقع البريطانى "ديلى ميل" قائمة من الخرافات الغذائية التى نقوم بها يوميًا للابتعاد عن مرض السكر، وهو ما يعرض أجسامنا للأمراض.
نعرف جميعًا أن الوجبات الخفيفة السكرية من العادات السيئة التى لم يستطع أحد التخلص منها، وهى خاطئة بدون شك، والكثير منا خاصة من مدمنى المشروبات الغازية يحاول التقليل من كميات السكريات الأخرى التى يتناولها نظرًا لاحتواء المشروبات الغذائية على نسبة عالية من السكريات، وخلال القائمة التالية سنتعرف على الخرافات الغذائية التى نحاول القيام بها يوميا لتقليل كميات السكر التى نحصل عليها، وهى
السكر دائما خطر على جسمك
وهى معلومة غير صحيحة، حيث ينصح بتناولها ولكن بقدر قليل ولكن ليس الحرمان منه نهائيا، حيث كشفت منظمة أبحاث السكر العالمية أن السكر يفضل تناوله بكميات قليلة لتقديم الطاقة للجسم بطريقة مناسبة.
الابتعاد عن تناول الزبادى والحليب
من الخطأ التوقف عن تناول اللبن ومنتجاته من بين نظامك الغذائى اليومى حتى وإن كنت تتبع برنامجا غذائيا للرجيم، حيث يقوم بعض الأطباء بابتعاد مرضاهم عن هذه المنتجات لاحتوائها على السكر، إلا أنهم يتناسوا ان اللبن ومنتجاته عنصر أساسى لعظام الجسم والأسنان وغيرها من الفوائد التى لا يختلف عليها الأطباء.
التوقف عن تناول الفاكهة..
يهرب البعض من تناول الفواكة نظرًا لاحتوائها على السكر والخوف من الإصابة بمرض السكر ومضاعفاتها، ولكن سكر الفواكه هو الشكل الطبيعى للسكر الذى لا يسبب الأمراض بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن والألياف المهمة التى تحتوى عليها كل ثمرة فاكهة.
عصائر الفواكة مفيدة لصحتك
على الرغم من أهمية تناول الفواكه إلا أن عصيرها يسبب أضرارًا كبيرة على الأسنان بالإضافة إلى كميات السكريات التى نضعها خلال القيام بالعصير، إلا أن تناول عصير الفواكه بدون سكر لا يوجد فيه ضرر.
البدائل الطبيعية دائما صحية
وغالبًا ما يتم استبدال السكر بالعسل الطبيعى، واختلفت الآراء حول هذه الطريقة، إلا أن الكثير من خبراء التغذية أكدوا أن المحليات الطبيعية أيضًا تحتوى على السكر وهو ما لا يعطينا الحق فى الإفراط فى استخدامها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا