حصاد العالم بالصور.. بدء اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.. الرئيس السيسي: مصر تمضى فى طريق الإصلاح.. إنذار خاطئ يهدد بخطف طائرة سعودية.. انتخابات نيابية هادئة فى الأردن..الجوع يهدد أطفال نيجيريا

شهدت دول العالم ، العديد من الأحداث المهمة كان على رأسها، اجتماعات قادة الدول خلال الدورة الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك، حيث ناقشوا أزمة اللاجئين والأزمة السورية وكافة القضايا التى يعنى منها العالم فى العصر الحديث .
وتم تشديد إجراءات الأمن حول مقر الأمم المتحدة فى نيويورك، مع بدء وصول المشاركين فى اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة الدولية .
وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى كلمته أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة فى الدورة الـ 71، أن مصر أطلقت مرحلة جديدة لتحقيق التنمية المستدامة بأبعادها البيئة والاجتماعية والاقتصادية باعتمادها لأجندة التنمية 2030 .
الرئيس السيسي خلال كلمته بالأمم المتحدة
وتبادل الانخاب الرئيس الأمريكى باراك أوباما مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون بعد مأدبة غداء خلال الدورة الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك .
الرئيس الأمريكى باراك أوباما مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون
وفى الفلبين .. تسبب إنذار خاطئ باختطاف طائرة سعودية، خلال رحله قادمة من جدة إلى مانيلا رقمها SV872 ، وأبلغ قائدها سلطات المطار أنها فى خطر، لكن الخطوط الجوية السعودية، أفادت بانتهاء أزمة الطائرة بسلام، مشيرة إلى أن ما أبلغ عنه الطيار كان إنذارا خاطئا عن اختطاف الطائرة .

الطائرة السعودية فى الفلبين
فى بلجيكا .. تظاهر ما يزيد عن 6 آلاف شخص، فى بروكسل أمام المؤسسات الأوروبية تنديدا باتفاق التبادل الحر عبر الأطلسى (تافتا) الذى يتفاوض عليه الاتحاد الأوروبى مع الولايات المتحدة، وباتفاق مشابه له قد يوقع مع كندا (سيتا) .

تظاهرات تنديدا باتفاق التبادل الحر
وفي نيويورك .. تظاهر المئات من الإيرانيين فى المقيمين فى الولايات المتحدة الأمريكية، بالقرب من مقر الأمم المتحدة، ضد سياسة المرشد الأعلى في إيران على خامنئي، والرئيس حسن روحانى، رافيعن شعارات منددة بسياستهم.

مظاهرات فى نيويورك ضد سياسة روحاني وخامنئي
فلسطين .. اندلعت مواجهات بين فلسطينيين وتلاميذ مدارس ضد قوات الاحتلال الإسرائيلى، قرب الحرم الإبراهيمى بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق .

عنف قوات الاحتلال ضد الشباب الفلطسنين
نيجيريا.. صورة صادمة تظهر أم تحمل طفلها ممن يعانون سوء التغذية فى أحد المرافق الصحية العامة فى منطقة مايدوجورى بشمال شرق نيجيريا. وحذرت وكالات المساعدات منذ فترة طويلة من خطر نقص الغذاء فى شمال شرق نيجيريا بسبب الصراع الذى أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 20000 شخص منذ عام 2009 ويعيش أكثر من 2.6 مليون شخص بلا مأوى، وقالت الأمم المتحدة إن ما يقرب من ربع مليون طفل دون سن الخامسة يعانون من سوء التغذية الحاد .

صورة صادمة لأم نيجيريا تحمل طفلها الجائع
أمريكا الجنوبية.. شهدت مباراة خلال كأس أندية أمريكا الجنوبية، لقطة طريفة لجون موسكيرا لاعب فريق اتليتيكو ناسيونال، بعد أن أضاع فرصة هدف مؤكد خلال مباراة ضد باراجواى سول دي .

مباراة فى كأس أمريكا الجنوبية
الأردن .. انتخابات نيابية هادئة وسط تسجيل خروقات محدودة ، وبلغ عدد المقترعين فى انتخابات مجلس النواب الـ 18 مليونا و492 الفا و400 مقترع ومقترعة فى مختلف مناطق المملكة بحسب الناطق الإعلامى للهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني .

الانتخابات النيابية في الأردن
ويبلغ عدد من يحق لهم الانتخاب 4 ملايين و130 ألفا و142 ناخبا وناخبة منهم حوالى مليون أردنى مغترب فى 138 دولة بالعالم لم يتمكنوا من الاقتراع، علاوة على العاملين فى القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية الذين لا يحق لهم المشاركة حسب القانون .
وفى العراق .. تستعد القوات العراقية لمعركة تحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش خلال هذا الشهر، وقد أقر الرئيس الأمريكى باراك أوباما بصعوبة المعركة المرتقبة ضد التنظيم فى الموصل، خلال لقائه مع رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى فى نيويورك .

القوات العراقية تستعد لمعركة الموصل
اليونان .. فر آلاف المهاجرين من مخيم "موريا" على جزيرة ليسبوس اليونانية، بسبب حريق نشب عرضا على ما يبدو، بحسب ما أفادت الشرطة. التى قالت إن ما بين ثلاثة آلاف و أربعة آلاف مهاجر فروا من مخيم موريا".

حريق مخيم للاجئين في اليونان
وفي سوريا .. قصفت شاحنات إغاثة بالقرب من مدينة حلب السورية فى الساعات الأولى من انتهاء الهدنة الهشة والمتفق عليها بين أمريكا وروسيا.

شاحنات مساعدات محروقة فى سوريا

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا