ملكة جمال الكون «منبهرة» بالحضارة المصرية القديمة بـ «أبو سمبل» .. فيديو وصور

عبَّرت يزينيا نافاروا ملكة جمال المكسيك يونيفرسال ٢٠١٦ وسفيرة النوايا الحسنة للأمم المتحدة، عن دهشتها وانبهارها بمشاهدة الحضارة المصرية القديمة وبروعتها وآثارها الخالدة عند زيارتها لمعبدى أبو سمبل جنوب مدينة أسوان.

وأكدت Yezenia Navarr خلال لقائها مع اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، على أن هذه الكنوز العظيمة من آثار مصر الفرعونية لا شك تعبر عن شخصية وهوية مصر التاريخية الأصيلة الضاربة بجذورها في عمق التاريخ.

وأشارت ملكة جمال المكسيك يونيفرسال 2016 إلى أنها كانت تحلم بزيارة أسوان لأنها قلب مصر النابض بالحياة والتى تتشابه مع مدينة نيو مكسيكو فى تقاليد وعادات الشعبين وأيضًا فى التراث الإنسانى الأصيل .

جدير بالذكر بأن رحلة جمال المكسيك لأسوان أستمرت 3 أيام شملت زيارة معبدى رمسيس الثانى بمدينة أبوسمبل السياحية، وأيضًا معابد فيله، بجانب زيارة قرية غرب سهيل النوبية ومركز الدكتور مجدي يعقوب لأمراض القلب، بالإضافة إلى القيام بجولة نيلية وأخرى حرة فى السوق السياحية.

كما حرصت Navarro على تناول وجبة العشاء فى أحد مطاعم الأسماك الشعبية وسط مواطنى أسوان ، بينما قامت بالتقاط العديد من الصور التذكارية أثناء جولتها فى شوارع المدينة، فضلًا عن قيامها بركوب الجمال لتمارس سياحة السفارى على ضفاف النيل الخالد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا