«صدى البلد» ينشر التفاصيل الكاملة لحادث قطار قنا.. التحريات تؤكد براءة عامل المزلقان.. الطريق توقف لساعة كاملة.. وارتفاع الضحايا لـ 3 متوفين ومصاب

أفادت التحريات الأولية التى قادها النقيب حسن أبوزيد معاون مباحث مركز قفط وإشراف الرائد على الكتبى رئيس المباحث، فى حادث اصطدام قطار رقم 1925 القادم من أسوان إلى القاهرة بسيارة رقم 2013 ملاكي قنا، ونتج عنه مصرع 3 أشخاص وإصابة قائد السيارة، بعدم مسئولية عامل المزلقان عن الحادث، لعدم إخطاره بقدوم قطار، كما ان المحضر الذى حمل رقم 2078 إدارى مركز قفط لسنة 2016، لم يتم فيه توجيه أى اتهام لعامل المزلقان.

من جانبه أكد محمد خير محمد أحمد 46 عاما" عامل المزلقان"، بأنه أدلى بأقواله فى محضر رقم 2078 إدارى مركز قفط لسنة 2016، ولم يتم إلقاء القبض عليه كما أشاع البعض، لأنه لم يتم إخطاره بدخول قطار للمزلقان لذلك لم يقم بإغلاقه.

فيما ارتفع عدد ضحايا القطار ليصل إلى 3 أشخاص بعد وفاة إيمان حسن محمد، عقب دخولها مستشفى قنا الجامعى، متأثرة بإصابتها الشديدة من جراء الحادث، فيما لقيت كل من خديجة محمود دياب 60 عاما ونجلها عامر محمد محمود موسي 6 أعوام مصرعهما من بداية الحادث، وأصيب خليفة عبدالقوى 50 عاما قائد السيارة، تم نقله على أثرها لمستشفى قفط المركزى.

ومن جانبها تمكنت الأجهزة المعنية من رفع السيارة من على قضبان السكك الحديدة وإعادة تسيير حركة القطارات التى توقفت لفترة قصيرة و أدت لتأخر قطارين فقط عن مواعيدهم الرسمية.

فيما بدأ المئات من أبناء قرية البراهمة ومركز قفط، التجمع أمام مستشفى قفط المركزى، لاستلام جثث المتوفين وتشييع جثامينهم إلى مثواهم الأخير.

وكان اللواء صلاح حسان مدير أمن قنا، قد تلقى إخطارا بوقوع حادث تصادم بين قطار بضائع رقم 1925 القادم من أسوان إلى القاهرة، بسيارة رقم 2013 ملاكي قنا قيادة خليفة عبد القوى 50 عاما ونتج عنه مصرع خديجة محمود دياب 60 عاما ونجلها عامر محمد محمود موسي 6 أعوام ونجله شقيقتها إيمان أبو الحسن محمد 12 عاما وإصابة قائدها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا