رئيس جهاز 6 أكتوبر: تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعى بالمدينة وصل 60%

أكد المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، أنه لن تضار أى من شركات المقاولات التى تعمل بمشروع الإسكان الاجتماعى من تطبيق قانون القيمة الماضية، مشيرًا إلى أن العقود المبرمة بين الجهاز وشركات المقاولات تضمن حقوق شركات المقاولات فى حال وجود أى زيادة فى مواد البناء.
وأضاف المهندس عصام بدوى، أنه سيتم تعويض أى شركة مقاولات تعمل بالمشروع فى حال زيادة الأسعار.
وحول نسب التنفيذ للوحدات السكنية الجارى تنفيذها بالمدينة، أكد المهندس عصام بدوى، لـ"اليوم السابع"، أن نسب التنفيذ تتراوح من١٠٪ إلى ٦٠٪، لافتًا إلى أن هناك بعض شركات المقاولات انتهت من تنفيذ الهيكل الخرسانى لعدد كبير من العمارات.
وأشار رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، إلى أنه لن يتم تسليم الوحدات للأهالى إلا بعد الانتهاء من توصيل كامل المرافق للوحدات والانتهاء من تنفيذ الخدمات اللازمة من أسواق ومدارس وخلافه.
وأوضح أنه سيتم البدء فى تنفيذ المرافق للوحدات الجارى تنفيذها بالمدينة خلال أيام، حيث إن عدد الوحدات السكنية الجارى تنفيذها لمحدودى الدخل فى مدينة ٦ أكتوبر يتجاوز الـ٩٥ ألف وحدة.
وفيما يتعلق بتوسعات محطة مياه أكتوبر، أكد رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر أنه من المتوقع الانتهاء منها ودخولها الخدمة عام ٢٠١٨، لافتًا إلى أن الطاقة الإنتاجية لهذه التوسعات تصل لـ٤٠٠ ألف متر مكعب فى اليوم، مشيرًا إلى أن تكلفة هذه التوسعات تتخطى الـ٩٠٠ مليون جنيه.
وأشار إلى أن هذه التوسعات ستخدم التوسعات المستقبلية للمدينة ومشاريع الإسكان الاجتماعى وسد احتياجات المدينة من المياه.
من ناحية أخرى وفيما يتعلق بطرح مقابر بالمدينة، أشار إلى أنه تم طرح أكثر من ٦٠٠ مقبرة، لافتًا إلى أن كراسات الشروط يتم بيعها داخل الجهاز، وأن موعد بدء الحجز سيكون اعتبارًا من ٤ أكتوبر المقبل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا