"هى أشياء لاتشترى" .. حكاية 5 لاعبين مع "قميص الشهداء" أولهم أبو تريكة

"هى أشياء لاتشترى" .. تلك اللافتة البسيطة فى مضمونها والكبيرة فى معناها تبقى لغة متواصلة بين بعض نجوم الساحرة المستديرة فى المحروسة وأسر شهداء الاهلى والزمالك الذين فارقوا الحياة من مدرجات الكرة حباً فى القطبين سواء فى بورسعيد أو فى الدفاع الجوى.
ومنذ ذلك الحين تبارى عدد من مشاهير الكرة فى مصر فى التعبير عن تضامنهم مع أسر الضحايا بإرتداء "قميص الشهداء" فى إشارة لتخليد ذكرى الراحلين وتقدير دماؤهم التى سالت دون ذنب سوى "حب الساحرة المستديرة " وعشق الاحمر والأبيض.
ويرصد "اليوم السابع" حكاية 5 لاعبين مع قميص الشهداء ..
أحمد حمودى
قرر أحمد حمودي صانع ألعاب فريق الباطن السعودي، ارتداء القميص رقم 92، تعبيرًا عن اعتزازه بضحايا الأهلي والزمالك.
واختار حمودي هذا الرقم بناءً على مجموع عدد ضحايا قطبي الكرة المصرية، الذي بلغ من الأهلي 72 مشجعًا، و20 أخرون من الزمالك.
محمد أبو تريكة
كان محمد أبو تريكة نجم الاهلى ومنتخب مصر السابق صاحب أول لفتة تضامن مع شهداء الأهلي عندما ارتدى رقم 72 مع بني ياس الإماراتي خلال فترة إعارة قصيرة مع النادي وتوج معه بلقب بطولة خليجية
جاء قرار أبوتريكة تخليداً لذكرى شهداء مباراة مذبحة الأهلي والمصري ببورسعيد والتأكيد على أنه لم ينسى حقوق الشهداء لاسيما أن الماجيكو كان شاهد عيان على المجزرة .
محمد صلاح
وعندما أنتقل محمد صلاح مهاجم روما الايطالى الحالى لصفوف فورنتينا على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر فى وقت سابق ، حرص الفرعون الصغير على إرتداء القميص رقم 74 الذي يمثل عدد شهداء النادي الأهلي بواقع 72 في مجزرة بورسعيد و2 في أحداث انتفاضات مصرية ضمن أحداث سياسية
وهى اللفتة التى نالت إعجاب وتقدير من أبو تريكة الذى شكر صلاح عبر تويتر قائلا : "74 هي أشياء لا تشترى.. شكرا صلاح"
محمد إبراهيم
وعندما استعاد الزمالك خدمات محمد إبراهيم صانع الالعاب بعد تجربة احترافية قصيرة في صفوف ماريتمو البرتغالي قرر اللاعب ارتداء القميص رقم 20 مع الفريق الأبيض؛ من أجل تخليد ذكرى شهداء الزمالك في حادثة الدفاع الجوي.
عمرو وردة
وحينما أنتقل عمرو وردة لاعب الاهلى إلى بانيتوليكوس اليوناني على سبيل الإعارة نشرت الصفحة الرسمية لبانيتوليكوس، صورة لوردة وهو ممسكا بقميص رقم 74، والذي اختاره اللاعب لتكريم شهداء النادي الأهلي بمذبحة بورسعيد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا