محافظ الغربية: تحرير 1095 مخالفة لحرق قش الأرز

أكد محافظ الغربية اللواء محمد نعيم أنه تم تحرير 1095 محضرًا لمخالفة حرق قش أرز حتى الآن، وأنه يعمل على متابعة مكافحة السحابة السوداء من خلال المرور على الحقول في مختلف قرى المحافظة من قبل لجان مشكلة، حيث تقوم الأقمار الصناعية التي تعمل بدرجات الحرارة برصد أي مكان يحرق حتى في العزب الصغيرة والتي ترصد ليلًا ونهارًا.

وقال المحافظ - في تصريح اليوم - إنه تم تشكيل لجنة من إدارة شؤون البيئة ورؤساء المدن والأحياء للمرور الدوري ومتابعة أعمال اللجان المكلفة بالعمل الليلي لمنع حرق المخلفات الزراعية بالحقول وتكاتف جميع الأجهزة المعاونة للقضاء نهائيًا على السحابة السوداء حتى تكون محافظة الغربية سباقة والأقل تعرضًا لتلوث الهواء.

وشدد المحافظ على دور أئمة المساجد في توعية المواطنين من خلال الخطب والدروس الدينية ومدى تأثير حرق المخلفات الزراعية على صحة المواطنين، مشددًا أيضًا على دور مديرية الصحة لعمل دورات تدريبية وندوات إرشادية لتجنب الآثار الصحية الضارة من تلوث الهواء نتيجة حرق المخلفات الزراعية.

وطالب المحافظ من مزارعي الأرز بعدم حرق مخلفات الأرز والذرة والتعاون مع الأجهزة المعنية بتجميع ونقل قش الأرز والاستفادة الاقتصادية منه بدلًا من حرقه وحثهم على ذلك من خلال حافز مادي لكل مزارع يقوم بنقل قش الأرز الخاص به إلى مواقع التجميع والموزعة بنطاق المحافظة وفقا لكثافة الزراعة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا