باقى من الزمن أيام .. 15 نصيحة للأم المصرية للسيطرة ما بين المدارس والشغل

معركة عاصفة بقى على موعدها أيام معدومة، هى معركة "الأم المصرية" مع المدارس، والعمل ومهام المنزل فى الوقت نفسه، وهو الموسم الذى تحاول فيه الأم بشتى الطرق الإمساك بالعصا من منتصفها، فتتحول بعد فترة قصيرة من بداية الموسم الدراسى لـ"سوبر ومان"، بين المدارس والتفاصيل اليومية لأبنائها، وبين عملها، ومهام منزلها، وبالطبع متطلبات زوجها الذى لا يفعل شيئاً سوى الذهاب للعمل ثم التذمر أثناء استرخاؤه على الأريكة كأى زوج مصرى ارتاح لهذا الدور.
لذلك عليكِ عزيزتى الأم التى تحبس أنفاسها فى انتظار هذه اللحظة القاتلة، اتباع مجموعة من النصائح لتوفير الوقت، وإنجاز المهام بصورة صحيحة.
نصائح للتخلص من "السربعة" اليومية صباحاً ..
1- قومى بتحضير ملابس أطفالك ليلاً، واتركيها مكوية ومعلقة وجاهزة للارتداء.
2- ساعديهم فى تحضير جداول الحصص ليلاً، حتى لا يأخذ ذلك من وقتك صباحاً
3- قومى بتحضير أرغفة الساندوتشات ليلاً، واتركيها جاهزة للحشو.
4- حضرى ملابسك أيضاً ليلاً حتى يمكنك ارتدائها صباحاً دون الاضطرار للوقوف أمام الدولاب ساعة.
5- خذى حمامك ليلاً، واحرصى على تحميم أطفالك ليلاً حتى لا يأخذ ذلك من وقتك صباحاً.
نصائح تحضير الغذاء بطريقة أسرع ..
1- أجعلى ثلاجتك جاهزة قبل اليوم الأول للدراسة، لا تنسى أرغفة السندوتشات، ومتطلبات الإفطار السريعة، وضعى فى الوقت نفسه خطة "أكل الأسبوع" حتى لا تضيعى وقتك فى الحيرة وكثرة التفاصيل.
2- ليلة المدارس، قومى باستغلال هذه الليلة، أحضرى الأرغفة وشقيها واجعليها جاهزة للحشو، حضرى ما يمكن تحضيره ليلاً، مثل "البيض المسلوق"، والسلطات وقومى بفضل الفواكه حتى تضعيها سريعاً فى اللانش بوكس.
3- قومى بتحضير العناصر الرئيسية للأكلات طوال الأسبوع القادم، على سبيل المثال، قومى بتتبيل اللحوم لأكثر من أكلة، تبلى الاستيك وضعيه فى أكياس الثلاجة واتركيه فى الفريزر، تبلى كمية أخرى لوجبة أخرى على سبيل المثال تتبيلة "البوفتيك، واتركيها فى الفريزر فى أكياس منفصلة.
4- قومى بتتبيل الدجاج أيضاً بأكثر من طريقة، أحضرى الصدور المخلية واجعليها جاهزة للـ"بانيه"، وأحضرى الأوراك واجعليها جاهزة للشيش طاووق وضعيها منفصلة فى الفريزر.
5- قومى بتقطيع الخضراوات لإعداد أكثر من صينية وأكلة، على سبيل المثال قطعى جزء من البطاطس والجزر والبصل لتحضير صينية البطاطس وضعى كل نوع فى كيس منفصل، ثم قطعى جزء أخر مكعبات وقطع صغيرة لاستخدامها فى أكلات أخرى أو مع الخضراوات حتى تصبح جاهزة.
6- قومى بتعصيج كمية كبيرة من اللحم المفروم، واتركيها فى أكياس الثلاجة جاهزة لتحضير أكثر من أكلة.
7- قومى بتفصيص الثوم وتقشيره ثم فرمه وتركه فى برطمان واتركيه فى الفريزر.
8- قومى بتقشير الكوسة، وسلق الكرنب، وتجهيز خلطة "المحشى" واتركى كل ما قمتى بتحضيره فى الثلاجة جاهز للتحضير.
9- فى صباح اليوم وأثناء إعداد الإفطار قومى بتحديد ما ستقومين بطهيه هذا اليوم، ثم أخرجى الأكياس اللازمة لتحضير الوجبة صباحاً وضعيها فى رف الثلاجة من أسفل.
10- عند العودة لتحضير الطعام ستجدين الأكياس بدون ثلج، قومى بوضع اللحوم أو الدجاج على النار سريعاً، وتحضير باقى الوجبة بذلك ستقومين بتوفير نصف الوقت أو أكثر لمدة أسبوع كامل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا