مكتبة الإسكندرية تنظم ورشة للخط العربى فى معرض شرم الشيخ

تشارك مكتبة الإسكندرية فى معرض شرم الشيخ الأول للكتاب فى الفترة من 18 إلى 24 سبتمبر 2016م، والذى تنظمه الهيئة العامة للكتاب فى مدينة شرم الشيخ.
وتأتى مشاركة مكتبة الإسكندرية فى إطار سعيها الدائم إلى نشر الثقافة والمعرفة، وذلك من خلال تواجدها فى المعارض المحلية والدولية.
والمكتبة تشارك بمجموعة من الفعاليات خلال فترة المعرض، متمثلة فى معرض صور فوتوغرافية للقاهرة قديمًا، ومعرض للكتاب، ومجموعة من الورش الفنية (موزاييك – الخط العربى – الطباعة على التيشرتات – الرسم بالزيت – الفخار)، بالإضافة إلى عروض أفلام وثائقية.
وستقوم بعمل ورشة الخط العربى الفنان طه عبد الناصر أحمد، فنان الخط العربى.
وطه عبد الناصر حاصل على جائزة لجنة التحكيم بمسابقة الخط العربى بالسعودية 2013، وشارك فى أكثر من 50 معرضًا دوليًا ومحليًا وشارك فى العديد من المسابقات الدولية وله العديد من الأعمال المنشورة بالصحف وشارك فى عمل كتاب شامل عن الأزهر الشريف.
يذكر أن فعاليات المعرض انطلقت فى الفترة من الثامن عشر وحتى الرابع والعشرين سبتمبر المقبل، فى قاعة مصر، بمنطقة سوهو سكوير، بحضور اللواء خالد فودة؛ محافظ جنوب سيناء، والدكتور محمود الضبع؛ نائب رئيس الهيئة العامة للكتاب.
وقد تم اختيار الكاتب والأديب المصرى الراحل، جمال الغيطانى، ليكون شخصية المعرض، انطلاقًا من الدور الذى أسهم فيه فى تاريخ الثقافة العربية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا