"النقض" تصدر حكمها فى الطعن على "انتخابات إمبابة" الأحد المقبل

تحسم إحدى دوائر محكمة النقض الأحد المقبل الطعن على نتائج انتخابات مجلس النواب بدائرة إمبابة بمحافظة الجيزة، حيث من المرجح أن تصدر الدائرة حكمها فى هذا الطعن، الذى يطالب ببطلان انتخابات جولة الإعادة بالدائرة.
وكانت المحكمة برئاسة المستشار خالد الصاوى أعادت فرز عدد من الصناديق بالدائرة، واكتشفت عواراً بنتائجها، ما دفعها إلى استبعاد صناديق وعدم احتسابها، وذلك فى الطعن رقم 67 لسنة 85 قضائية "طعون مجلس النواب"، المقام من المرشحة الخاسرة رانيا أبو شقة ضد اللجنة العليا للانتخابات، للطعن فى صحة عضوية نواب الدائرة نشوى الديب وشادية ثابت وطارق حسانين وإيهاب الخولى.
وكانت المحكمة قد أعادت فرز 43 لجنة فرعية بدائرة إمبابة، وقررت بطلان نتيجة بعض اللجان، واستبعاد أصواتها نهائياً، بعد أن اكتشف أخطاءً جسيمة فى نموذج ( ن 6 ) والخاص بتوقيع الناخبين وموظفى اللجان، بوجود فروق بين عدد الموقعين فى هذا النموذج وبين عدد الذين صوتوا فى اللجنة، علاوة على اكتشاف حساب أصوات بالخطأ لمرشح فى حين أنها مستحقة لغيره.
وأبطلت المحكمة اللجنتين رقم 190 و191 لوجود أخطاء فى نموذج ( ن 6 )، حيث إن عدد الموقعين فى النموذج وجد مختلفا عن عدد من أدلوا بأصواتهم وكانت الفروق كبيرة للغاية ما جعل القاضى يبطل اللجنتين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا