بالفيديو والصور..النص الكامل لكلمة السيسى بالأمم المتحدة: مصر تمضى بثبات فى طريق الإصلاح..الحل السياسى يحقن دماء السوريين.. لن نسمح بالإرهاب فى ليبيا..وأيدينا ممدوة لتحقيق السلام وحل القضية الفلسطينية

الإمكانات المتاحة للدولة النامية تحول دون الوفاء بطموحات التنمية
الإرهاب آفة هذا الزمان.. و مصر مثال لتراكم الحضارات
تصفيق حار داخل القاعة تجاوبا مع دعوة السيسي لحل القضية الفلسطينية
الرئيس يدعو الإسرائيليين لاستلهام تجربة مصر والعمل على حل القضية الفلسطينية
مصر وضعت خطة للتنمية المستدامة ضمن 22 دولة أخرى
الشعب المصرى فرض إرادته لتحقيق الاستقرار وحماية الدولة ومؤسساتها
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى كلمته أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة فى الدورة الـ 71، أن مصر أطلقت مرحلة جديدة لتحقيق التنمية المستدامة بأبعادها البيئة والاجتماعية والاقتصادية باعتمادها لأجندة التنمية 2030، ووثيقة أديس أبابا لتمويل التنمية العام الماضى، موضحاً أن :"تطلع الشعوب خاصة النامية لمستوى حياة لائق هو مسئولية رئيسية نتحملها كقادة وضعت الشعوب ثقتها فينا، وحملتنا هذه المسئولية وفاء للمبادىء الإنسانية التى تقود مساعينا".
السيسى يلقى خطابه امام الجمعية العامة للامم المتحدة
وقال رئيس الجمهورية، إن التحديات والإمكانيات المتاحة للدولة النامية تحول دون الوفاء بمستوى الطموح الوارد فى أجندة التنمية حيث تفتقر الفرص الكافية لتحقيق التنمية المستدامة.
السيسى يستعد لالقاء كلمته امام الجمعية العامة للامم المتحدة
وأشار إلى أ ن الدول النامية تحتاج إلى مناخ مناسب للتنمية، وآليات للتمويل والنقل، وتدفق استثمارى، وتعزيز الملكية الوطنية، لافتا إلى أن مصر كانت ضمن 22 دولة وضعت خطتها المستدامة.

الرئيس السيسى: التحديات والإمكانيات المتاحة... by youm7
الشعب المصرى فرض إرادته لتحقيق الاستقرار
وقال الرئيس، إنه فى وسط التحديات التى يموج بها النظام الدولى، استطاع شعب مصر أن يفرض إرادته لتحقيق الاستقرار وحماية الدولة ومؤسساتها، بل وتحصين المجتمع من التشرذم والانزلاق نحو الفوضى، فأقر دستورا جديدا يحمى الحقوق والحريات التى شملها الإعلان العالمى لحقوق الإنسان، مشيراً إلى أن الدستور المصرى كفل المساواة فى الحقوق على أساس المواطنة، ورسخ الحماية للفئات التى تحتاج رعاية، الأمر الذى سمح للمرأة للفوز بعدد غير مسبوق من مقاعد مجلس النواب، ووسع تمثيل الشباب فى المجلس، وبدأ البرلمان بالفعل فى ممارسة سلطته التشريعية ومراقبة السلطة التنفيذية.

السيسي يؤكد فى كلمته ان مصر تمضى بثبات فى خطة الاصلاح الاقتصادى
السيسى يدعو لحل سياسى يحقن دماء السوريين
وشدد الرئيس، على ضرورة إيجاد حل سياسى يحقن الدماء ويحفظ وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية ومؤسسات دولتها ويحقق طموحات السوريين ويمنع استمرار الفوضى التى أدت لتفشى الإرهاب، مؤكداً ترحيب مصر باتفاق وقف العدائيات الذى تم التوصل إليه بجهد مشكور من جانب روسيا وأمريكا، مضيفاً :"نطلع لسرعة تحرك المجتمع الدولى الجاد لاستئناف المفاوضات فى اقرب وقت للتوصل لتسوية شاملة للأزمة".

الرئيس السيسى: الحل السياسى يحقن دماء السوريين... by youm7
وقوبل حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى عن حل القضية الفلسطينية بتصفيق حار داخل قاعة الأمم المتحدة، حيث أكد أن الصراع العربى الإسرائيلى مازال جوهر عدم الاستقرار فى الشرق الأوسط، ويتطلب تكاتف جهود المنطقة والمجتمع الدولى لتوصل لحل نهائى وشامل للصراع، مؤكداً أن مصر تبذل مساعيها الحثيثة لتحقيق السلام فى المنطقة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلى عن طريق التفاوض لتحريك العملية السلمية، وصولا لتسوية نهائية وسلام دائم وعادل وقائم على حل الدولتين، وترحب بالمساعى القائمة على رغبة حقيقية لتحسين الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية، فى ظل ما يعانيه الفلسطينيون من وضع يجب معالجته والتركيز على إنهاء الاحتلال واستعادة الشعب الفلسطينى لحقوقه من خلال اتفاق سلام وفقا لقرارات الشرعية الدولية يضمن للفلسطينيين حقهم فى دولتهم ويحقق لإسرائيل أمنها وسط علاقات دولية فى محيطها الإقليمية.

تصفيق حار من الحضور اثناء كلمة الرئيس السيسى
ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلى
وأكد أن مصر مازالت تمد يد السلام عبر مبادرة السلام العربى، مشدداً على ضرورة العمل على اتخاذ خطوات بناءة لإنهاء الاستيطان الإسرائيلى مع التوقف عن الأعمال التى تضر بالتراث العرب فى القدس الشريف.
وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على ضرورة العمل لحل القضية الفلسطينية، قائلا خلال كلمته،:" اسمحولى أخرج عن النص من خلال هذا المنبر الذى يمثل صوت العالم بتوجيه نداء للشعب الإسرائيلى والقيادة الاسرائيلية لإيجاد حل ولدينا فرصة حقيقة لكتابة صفحة رئيسية فى المنطقة، والتجربة المصرية تجربة رائعة، ويمكن تكرارها مرة أخرى بحل مشكلة الفلسطينين والإسرائيليين، تحفظ الأمن والأمان لكلا الدولتين وتحقق الازدهار والاستقرار".
السيسى دعا فى كلمته اسرائيل الى العمل على حل القضية الفلسطينية
وأكد الرئيس، أن مصر تعمل جيدا بقضية ليبيا التى تعيش وضعا دقيقا وأزمة سياسية، وتقوم مصر بدور نشط لجمع الفرقاء الليبيين، كما تستضيف اجتماعات الأشقاء اللييبين، لتشكيل حكومة وحدة وطنية تتفرغ لإعادة الاستقرار، مشددا على أنه لا مكان للإرهاب فى لبيا واليمين، لافتا إلى أن مصر لا تدخر جهدا وتؤيد جهود المبعوث الأممى داخل اليمن.
مصر تمضى بثبات فى تنفيذ خطة طموحة فى الإصلاح الاقتصادى
وقال إن مصر تمضى بثبات فى تنفيذ خطة طموحة فى الإصلاح الاقتصادى تراعى البعد الاجتماعى ومتطلبات الحياة الكريمة للشعب المصرى، كما تنفذ مشروعات قومية عملاقة لتوسيع شبكة الطرق وإنشاء محطات الطاقة الكهربائية والمتجددة وتطوير البنية التحتية والقدرات التصنيعية وتوسيع القرعة الزراعية.
الوفد الاعلامى المصرى يتابع كلمة الرئيس السيسى باهتمام
وأضاف "السيسى" خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها الـ71، أن منطقة الشرق الأوسط ما زالت تموج بصراعات دامية، إلا أن مصر استطاعت أن تحافظ على استقرارها وسط محيط إقليميى شديد الاضطراب، وذللك بفضل ثبات مؤسساتها ووعى الشعب المصرى بموروثه الحضارى العميق، وهو أمر يتعين على المجتمع الدولى إدراكه، ودعمه لما فى صالح المنطقة والعالم بأثره، لتستمر مصر كما كانت دوما ركيزة أساسية لاستقرار الشرق الأوسط، أخذًا فى الاعتبار أنها لا تألوا جهدا فى الإطلاع بدورها الطبيعى فى العمل مع الأطراف الإقليمية والدولية لاستعادة الأمن والاستقرار فى الشرق الأوسط .
السيسى: الشعب المصرى استطاع فرض ارادته لتحقيق... by youm7
وحذر رئيس الجمهورية، من أن الإرهاب هو آفة هذا الزمان هو الذى تبثه دعاوى التطرف والعنف فى عقول البشر، ومن ثم علينا أن نغرس فى هذه العقول قيم التعايش وقبول الآخر، ولما كانت الثقافة انعكاس لمنظومة القيم التى يحيا بها الإنسان فعلينا أن نسخر الثقافة والقدرات التكنولوجية لصالح التنمية وتحقيق السلام.
الرئيس السيسى:الإرهاب آفة هذا الزمان.... by youm7
تحقيق السلام والقضاء على الفكر الهدام
ودعا الأمم المتحدة إلى اهتمام أكبر للتعامل مع الجوانب الثقافية المتعلقة بالتنمية وتحقيق السلام والقضاء على الفكر الهدام، بما فى ذلك النفاذ للمعرفة ونقل التكنولوجيا والتصدى للأيديولوجية المتطرفة بالمشاركة الكاملة لمنظمة اليونسكو التى تقدر مصر الأهمية المضاعفة لدور هذه المنظمة فى عالم اليوم، وضرورة العمل على تعظيم الاستفادة منه للمساهمة فى تحقيق واقع أفضل وأكثر أمنا واستقرارا وتفاهما يتسع للجميع.
السيسى وصف الارهاب فى كلمته بانه افة هذا الزمان
وشدد السيسى على ضرورة أن تستعيد البشرية جوهر إنسانيتها وتتشارك فى العلم والمعرفة والتكنولوجيا دون احتكار، وكما كانت مصر دوما مثالا لتراكم الحضارات فإنها تجدد أمامكم اليوم التزامها بالإسهام المتواصل فى تعزيز التعايش داخل الأسرة الدولية والوصول إلى عالم أكثر أمنا ورخاء لأجيالنا القادمة.

سامح شكرى ووفد الخارجية المصرى يستمع لكلمة الرئيس السيسى

اعضاء من الوفد المصرى المصاحب للرئيس السيسى

اهتمام داخل قاعة الامم المتحدة اثناء كلمة الرئيس السيسى

السيسى يؤكد ان الشعب المصرى فرض ارادته لحماية الدولة ومؤسساتها

الرئيس يعلن امام الامم المتحدة انطلاق مرحلة جديدة للتنمية المستدامة فى مصر

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا