السيسي: الشعب المصري فرض إرادته لتحقيق الاستقرار وحماية الدولة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته أمام قمة الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن الشعب المصري استطاع أن يفرض إرادته لتحقيق الاستقرار وحماية الدولة ومؤسساتها، حيث أقر دستورًا جديدًا يحمي الحقوق والحريات التى شملها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وأضاف الرئيس أن الدستور المصري كفل المساواة في الحقوق على أساس المواطنة ورسخ الحماية للفئات التى تحتاج الرعاية، حيث سمح للمرأة بالفوز بعدد غير مسبوق من مقاعد البرلمان ووسع تمثيل الشباب في المجلس، وبدأ المجلس بالفعل فى ممارسة سلطته التشريعية ومراقبة السلطة التنفيذية.

وأكد الرئيس السيسي خلال كلمته أمام قمة الأمم المتحدة الواحدة والسبعين على ضرورة توجيه الدعم لأفريقيا ومراعاة الإنصاف لتحقيق التنمية في القارة، كما أشار إلى أن من آثار العولمة زيادة الفقر وعدم المساواة، كما دعا إلى توجيه المنظومة المالية العالمية لنظام اقتصادي عالمي عادل، وأكد على أن مصر تمضي في ثبات لتنفيذ خطة طموحة في الاقتصاد.

وخرج السيسي عن نص كلمته المكتوبة في خطابه في القمة الواحدة والسبعين الأمم المتحدة ليوجه كلمة إلى القيادة الإسرائيلية.

وحث الرئيس السيسي خلال الكلمة، القيادة الإسرائيلية على استغلال الفترة الحالية في الوصول إلى سلام شامل فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، ضاربا بذلك مثالا بالسلام الذي استطاعت مصر تحقيقه في إسرائيل قبل أربعين عاما.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا