الانسحابات الفشنك تضرب الدوري.. الشرقية يهدد بسبب الملعب.. والزمالك "بطل العالم" فى الانسحاب من المسابقة.. والأهلي والمصرى والمحلة فى القائمة

أصبح التهديد بالانسحاب من الدورى شعار العديد من الأندية فى مصر، على مدار السنوات الماضية، لاسيما مع تعرضها لظلم تحكيمى، أو غير ذلك من الأمور المتعلقة بتنظيم البطولة.
الشرقية ينسحب من الدورى بسبب "استاد الجامعة"
آخر هذه الأندية كان الشرقية، الصاعد حديثا للدورى الممتاز، حيث أعلن مسئولو النادى، اليوم الثلاثاء، انسحاب الفريق الكروى من مسابقة الدورى العام بسبب رفض الأمن إقامة مبارياته على استاد جامعة الزقازيق، بخلاف اعتراض مسئولى الجامعة على إقامة المباريات على الاستاد التابع لها.
وكان نادى الشرقية قد أرسل خطابا إلى اتحاد الكرة يخطره بخوض مبارياته على استاد جامعة الزقازيق، لكن رفض الجهات المسئولة دفعه للتفكير فى الانسحاب من المسابقة بسبب التعنت ضد ناديهم.
الزمالك ومرتضى منصور
لكن يبقى "بطل العالم" فى الانسحابات هو نادى الزمالك الذى بين الحين والآخر، يخرج رئيسه مرتضى منصور الذى يعلن الانسحاب من الدورى تهديدا لاتحاد الكرة للتجاوب مع مطالبه التى يراها مشروعة، كان آخرها عندما أعلن مرتضى منصور، فى نهاية الموسم الماضى، انسحاب فريقه من الدورى اعتراضا على التحكيم.
وبرر مجلس الزمالك قراره بعدم إكمال المسابقة بسبب الأخطاء التحكيمية، التى تصب فى صالح الأهلي على حساب الأبيض، ما يشير إلى وجود نية بإهداء البطولة للمنافس فى ظل هذه الأجواء غير الصحية والمنافسة غير الشريفة، على حد وصف المجلس.
وقبلها بشهور أعلن الزمالك فى شهر ديسمبر من العام الماضى، انسحابه من الدورى الممتاز، اعتراضا على ما وصفه بالأخطاء التحكيمية فى مباراته أمام طلائع الجيش، التى خسر فيها بهدفين مقابل ثلاثة، فى المسابقة.
وقرر مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، عدم استكمال مباريات الدورى، بسبب ما وصفه "بالقرارات التحكيمية التعسفية" ضد الفريق فى مباراة طلائع الجيش. ولم ينتظر الزمالك نهاية المباراة وقرر إصدار البيان بعد بداية أحداث الشوط الثانى من مباراته مع طلائع الجيش.
الأهلي
منذ أسابيع أيضا قرر مجلس إدارة النادى الأهلي، برئاسة محمود طاهر، الانسحاب من إجراء قرعة الدورى فى الموسم الجديد، بعدما اشترط خوض مباريات الفريق بالقاهرة وبضمانات أمنية.
وفى الموسم الماضى أيضا قرر مجلس إدارة الأهلي، مقاطعة كل أنشطة اتحاد الكرة الحالى، وعدم مشاركة النادى فى أى مسابقات رسمية ينظمها الاتحاد، سواء فى الفريق الأول، أو الناشئين، مع اللجوء لكل الطرق القانونية، وذلك ردا على أزمة أحمد الشيخ، لاعب الفريق وقتها.
غزل المحلة
فى نهاية الموسم الماضى قرر مسئولو غزل المحلة، الهابط للمظاليم، انسحاب الفريق الأول لكرة القدم من بطولة الدورى الممتاز تضامنا مع الزمالك، الذى كان يطالب بإقالة جمال الغندور من منصبه كرئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصرى لكرة القدم، وجاء قرار الانسحاب بعد اجتماع لجنة الأندية أمس.
المصرى البورسعيدي
فى أوائل 2016 وفى منتصف الموسم الماضى هدد المصرى البورسعيدى بالانسحاب من الدورى الممتاز، بسبب نقل مباراته مع الأهلي من ملعب برج العرب إلى استاد أسوان فى اللحظات الأخيرة، دون الرجوع للنادى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا