عيد ميلاد النجم السوري غسان مسعود.. "فنان العالمية" وأكثر الممثلين العرب حصدًا للجوائز

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان غسان مسعود الذى يمتاز بأسلوب تمثيلي فريد من نوعه لا يستطيع مجاراته فيه أحد، كما أنه يتميز بأدواره التي لا يستطيع وضع أحد عوضًا عنه فيها، وقدم 64 عملا فنيا وقام باخراج مسرحية "عرش الدم" عام 2012.

"غسان" فنان وممثل ونجم سوري عالمي، ولد في بلدة فجليت في محافظة طرطوس في 20 سبتمبر عام 1958، عمل أستاذا في المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا لمدة عشر سنوات، وهو ممثل مسرحي وسينمائي وتلفزيوني مبدع ومميز.

قدم "مسعود" العديد من الأعمال الناجحة في المسرح وفي التليفزيون وفي السينما السورية والسينما العالمية، وقدم أدوارا متنوعة باقتدار، ومن أهم أدوارة في السينما دور صلاح الدين في فيلم مملكة السماء، وأيضا مشاركته البطولية في مسلسل عمر، حيث أدى دور أبي بكر الصديق رضي الله عنه.

الفنان غسان مسعود من الفنانين العرب العالميين الممثلين في أفلام عالمية منها "مملكة الجنة - قراصنة الكاريبيان الجزء الثالث - وادي الذئاب العرق" والعديد من الأفلام المصرية والإيرانية والفرنسية.

كما ان السورى غسان مسعود من أكثر الممثلين العرب حصدًا للجوائز فقد فاز بجوائز عديدة جدًا في دول عربية وعالمية مثل وفرنسا وإيطاليا وأمريكا وتركيا .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا