عمرو الشوبكى بعد رفض تظلم أحمد مرتضى: "النقض" لم تتأثر بالصوت العالى

فى أول تصريحات له، بعد الحكم الصادر من محكمة النقض، برفض تظلم النائب أحمد مرتضى منصور، بشأن بطلان عضويته بالبرلمان، قال الدكتور عمرو الشوبكى، مستشار رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الحكم الصادر اليوم من محكمة هو قرار متوقع ومنتظر وبديهى، ويؤكد استقلالية محكمة النقض ونزاهتها المعتادة.
وأضاف الشوبكى، لـ"اليوم السابع" بعد رفض تظلم أحمد مرتضى منصور:"الحكم الصادر اليوم أكد ما هو بديهى، ورسالة ودرس للجميع، موضحا أنه يتوقع أن يحلف اليمين مع بداية دور الانعقاد الثانى.
وأوضح مستشار رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن محكمة النقض فى كل الأحوال لم تتأثر بالصوت العالى، ومحاولات التشويه، وأصدرت الحكم اليوم الثلاثاء، وفقا للأوراق التى لديها وما رأته صحيحا، والحكم الصادر بتأكيد عضويتى للبرلمان هى رسالة قانونية للجميع، مشيرا إلى أنه ينتظر عدم التحايل على حكم نهائى صادر من محكمة النقض، ببطلان عضوية أحمد مرتضى منصور، وتأكيد عضويته، وأن يتم انتهاء إجراءات حلف اليمين وتصعيده للبرلمان سريعا.
وتابع عمرو الشوبكى فى تصريحاته :"أربأ بالبرلمان ألا ينفذ حكم قضائى بات ونهائى، صادر من محكمة لها تاريخها وهى محكمة النقض، يكفى 3 أشهر من المماطلة رغم أن الحكم كان نهائيا، وانتظر رد فعل البرلمان على الحكم بعد رفض التظلم، وانتهاء كافة الإجراءات القانونية، ومن المتوقع أن يتخذ البرلمان قراره مع بداية دور الانعقاد الثانى التى ستبدأ فى 4 أكتوبر المقبل".
واستطرد مستشار رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية: "محكمة النقض حصن العدالة، وتعد نصر وفخر لكل المصريين وملاذ أمن لتحقيق العدالة، وأتوقع تنفيذ الحكم من البرلمان قريبا" فيما رفض لالتعليق على الاتهامات التى وجهت ضده من قبل النائب مرتضى منصور، والتى اتهمه فيها ببث الأكاذيب.
وبشأن أجندته التشريعية، قال الدكتور عمرو الشوبكى، إن هناك 3 ملفات سيعمل على تحقيقها فور حله يمين البرلمان، موضحا أن الملف الأول هو إصلاح منظومة التعليم، وبحث التشريعات التى تضمن تطوير العملية التعليمية، وهو ما دفعه لحسم قراره بالانضمام للجنة التعليم بالبرلمان، مشيرًا إلى أن الملف الثانى الذى يضعه ضمن أولوياته هو قانون تنظيم الإعلام والصحافة الموحد، بجانب إصدار التشريعات المستمدة من الدستور، وإعمال دولة القانون، موضحا أنه ينتظر قرار المجلس مع بداية دور الانعقاد الثانى.
كانت محكمة النقض، قضت بعدم قبول التظلم المقدم من النائب أحمد مرتضى منصور، على حكم بطلان عضويته بمجلس النواب، وتصعيد الدكتور عمرو الشوبكى نائبا لدائرة الدقى والعجوزة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا