محافظ الإسكندرية يبحث تنظيم رحلات طيران سريعة لليونان بداية الصيف المقبل

استقبل اللواء رضا فرحات محافظ اﻹسكندرية اليوم، إيمانويل كاكافيلاكيس قنصل عام اليونان باﻹسكندرية، لمناقشة سبل توطيد التعاون المشترك بين البلدين، حيث يتم دراسة تنظيم رحلات طيران سريعة من اﻹسكندرية لمدن متنوعة في اليونان ستبدأ الخدمة الصيف القادم.
وقال بيان للمحافظة اليوم، إن المحافظ أكد أن العلاقات وصلت ﻷعلى المستويات وخاصة خلال السنوات الأخيرة، وشدد على ضرورة تعزيز التعاون بين دول البحر الأبيض المتوسط لما بينهم من أوجه تشابه كثيرة.
وأعرب محافظ الاسكندرية عن اعتزازه بالجالية اليونانية، مشيداً بالدور النشط الفعال الذى تقوم به الجالية وهي جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمعي السكندري، وأشاد بازدهار الاستثمار اليوناني في اﻹسكندرية، وأن هناك العديد من المصانع اليونانية بها، مرحباً بتشجيع التبادل بين ميناء اﻹسكندرية والموانئ اليونانية مثل بيريوس وإثالونيكي.
وأشار فرحات إلى مدى اهتمامه بتشجيع السياح اليونانيين للمجيء إلي الإسكندرية عن طريق الرحالات البحرية ورحالات الطيران، مؤكدا على اهتمامه بتوسيع تبادل العلاقات الثقافية بين الشعبين وتشجيع إقامة مهرجانات ثقافية يونانية في اﻹسكندرية "أفلام- فنون شعبية" مشيراً إلى أن هذا يعد عاملاً أساسياً لتعارف الشعوب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا