آخرها مع كلينتون.. 4 مواقف محرجة تورط فيها حرس السيسي في لقاءات رسمية

كثير ما تورط حرس عبدالفتاح السيسي في مواقف محرجة أثناء لقاءات رسمية، وكان آخرها أمس الإثنين، حيث وقعت أزمة بين الحرس والوفد الصحفي المرافق لحملة المرشحة الأمريكية للرئاسة هيلاري كلينتون ونرصد لكم أبرز هذة المواقف.
أزمة مع وفد كلينتون
أحدث الوقائع كانت أمس، إذ تسبب الحرس الشخصي لعبدالفتاح السيسي في أزمة مع الوفد الصحفي المرافق لحملة المرشحة الأمريكية للرئاسة هيلاري كلينتون، وذلك خلال لقائهم في مدينة نيويورك خلال المؤتمر السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأكد صحفيو حملة المرشحة الأمريكية أنهم بمجرد وصولهم للمؤتمر طالبهم حرس "السيسي" بترك حقائبهم وجميع أجهزتهم الإلكترونية حتى التسجيلية بالخارج، وفقًا لما تم نشره في مجلة "بوليتيكو" الأمريكية.
وأضاف الصحفيون، هذا التضييق الذي تعرضنا له أخل بكفاءة نقلنا للحدث، ووصل الأمر في لحظة ما إلى حبسنا في المصعد الكهربائي مع سكرتير وزير الخارجية السابق ويندي شيرمان، ما افتعل الحرس أزمة أخرى حول عدد الصحفيين المسموح لهم بدخول الاجتماع، على الرغم من توصلهم لاتفاق مسبق مع مسئول البروتوكولات قبل وصولهم للمؤتمر.
تفتيش جون كيري
وفحص حرس السيسي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وكبار معاونيه مستخدمين جهازًا محمولاً للكشف عن المعادن لدى وصولهم للاجتماع مع عبد الفتاحالسيسي، وهو شيء غير مألوف في التعامل مع مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية.
وأظهرت لقطات صورت في قصر الرئاسة في مصر شاهدتها رويترز مسؤولا يرفع جهازًا محمولاً للكشف عن المعادن، ويمرره حتى الجزء السفلي من سترة كيري قبل أن يسمح له بالمرور للاجتماع مع السيسي لبحث سبل وقف المعارك الدائرة بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) و"إسرائيل" في قطاع غزة منذ أسبوعين.
معاك موبايل بكاميرا
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو، ظهر فيه أحد حراس عبدالفتاح السيسي يوجه سؤالاً لوزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، إذا كان بحوزته هاتف بكاميرا قبل الدخول إلى جناح السيسي فى اللقاء المعد مسبقًا، حيث إن البروتوكول الأمني والرئاسي يمنع وجود هواتف محمولة خاصة المزودة بكاميرات، بحوزة من يلتقى الرئيس.. وقال أحد حراس السيسي لـ كيرى: "هل معك موبايل به كاميرا"، فأجاب كيرى بـ "لا".
جاء ذلك قبيل استقبال السيسي لوزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية جون كيرى، بمقر إقامته في العاصمة الهندية نيودلهى الهند، على هامش زيارة السيسي للهند نهاية الأسبوع الماضى، قبل أن يتوجه السيسي إلى الصين للمشاركة فى قمة العشرين.
وكان عبدالفتاح السيسي، قد استقبل كيري بمقر إقامته فى نيودلهي، والذي تزامن وجوده بالعاصمة الهندية مع زيارة السيسي، وقد حضر اللقاء سامح شكرى وزير الخارجية.
 
استبعاد كبير حرس رئيس إثيوبيا
وسبق وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر قيام كبير حراس رئيس الوزراء الإثيوبي هيلي مريام ديسالين، بالتقدم أمام عبدالفتاح السيسي .

وتعامل حرس عبدالفتاح السيسي فورًا مع الموقف، حيث قاموا باستبعاد كبير حرس الرئيس الإثيوبي من الموكب وإتاحة مكان لعبور السيسي .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا