القصة الكاملة لحادث تصادم قطار بسيارة ملاكي في قنا

اصطدم قطار 1529 بضاعة بسيارة ملاكي في مزلقان قرية نجع العروبة بمركز قفط جنوب قنا، وأدى الحادث إلى وفاة 3 أشخاص ومصاب حتى الآن ، وذلك بعد مصرع سيدة في المستشفى الجامعي.

وكان اللواء صلاح حسان مدير أمن قنا، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز قنا، يفيد بمصرع عمار على محمود (6 أعوام)، وخديجة محمود دياب (56 عامًا)، إضافة إلى إيمان حسن التي توفيت في المستشفى الجامعي، وإصابة خليفة عبدالقوي (58 عامًا)، في حادث تصادم قطار مع سيارة ملاكي بنجع العروبة في قفط.

وكشفت التحريات أن المزلقان كان مفتوحًا أثناء مرور القطار، وتصادف مرور سيارة ملاكي كانت تعبر الطريق، فى حادث تصادم، وانتقل اللواء أيمن فتحى مدير المباحث، والعميد حسن لطفى مدير مرور قنا، إلى موقع الحادث وتم فرض كردون أمنى.

وأفاد مصدر مسئول أن عامل المزلقان أدلى بأقواله في المحضر رقم 2078 أداري مركز قفط لسنة 2016م، وأفاد العامل خلال سؤاله بأنه لم يتم إخطاره بدخول قطار للمزلقان لذلك لم يغلقه مما أسفر عن وقوع حادث تصادم بين السيارة رقم 2013 ملاكي قنا بالقطار 1529بضائع القادم من أسوان متجه الى القاهرة.

وأضاف أمام مباحث السكة الحديد أن "أي مزلقان قبل قدوم القطار بربع ساعة على الأقل يخطر العاملين بأنه القطار رقم كذا قادم وعليك غلق المزلقان"، نافيًا أن رئيس الحركة أبلغه بذلك أو تلقى إشارة بذلك.

وتبين من التحريات الأولية أنه أثناء مرور السيارة الملاكي، فوجئوا بالقطار رقم 1529 بضاعة قادم من الوجه القبلي، فاصطدم بهم.

تولت النيابة العامة بقفط بإشراف المستشار محمد عميرة مدير النيابة التحقيقات فى حادث التصادم.

وفي ذات السياق أصدر الدكتور جلال سعيد وزير النقل قرار بإقالة المهندس أشرف رسلان نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لقطاع البنية الأساسية من منصبه بسبب حادث تصادم قطار قنا.

وقال بيان لوزارة النقل إن الوزير اتخذ القرار على خلفية حادث القطار الذي وقع عند مزلقان العرج بمحافظة قنا مساء اليوم.
حركة سير القطارات

كما أعلنت هيئة السكة الحديد، أن حركة القطارات انتظمت فى الوجه القبلي بعد حادث اصطدام قطار بسيارة ملاكى بقنا عند مزلقان "العرج".
وقال المهندس مدحت شوشة رئيس هيئة السكة الحديد، إن قطار فوارغ "صهريجات" خط "القاهره / أسوان"، أثناء مروره من منفذ "العرج"، بين محطة "قفط" و"أبنود"، اقتحمت سياره ملاكي المنفذ، ما أدي إلي الاصطدام بها ونتج عن ذلك توقف الحركة وتأخر 3 قطارات بمتوسط تأخير 20 دقيقة بين كل قطار وآخر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا