بالصور.. تفاصيل حادث سكة حديد قنا.. قطار بضائع يدهس سيارة ملاكى ويتسبب فى مقتل 3 من أسرة واحدة بينهم طفلان وإصابة اثنين آخرين.. وعامل المزلقان فى محضر الشرطة ينفى إخطاره بدخول القطار للمزلقان

شهد نجع العروبة بقرية البراهمة التابعة لمركز قفط جنوب محافظة قنا، حادثا مروعا على خلفية تصادم قطار بضائع بسيارة ملاكى بمزلقان العروبة القانونى، ما أسفر عن مصرع 3 من مستقليها من أسرة واحدة من بينهما طفلان وإصابة قائدها وآخر.
وتلقى مرفق إسعاف قنا بإشراف الدكتور خالد يوسف مدير المرفق بلاغا بوقوع حادث تصادم بين قطار وسيارة، مما أسفر عن وقوع ضحايا ومصابين، وانتقلت سيارات الإسعاف لنقل الضحايا والمصابين بين مستشفى قفط المركزى ومستشفى قنا الجامعى، حيث لقى كل من خديجة محمود دياب 56 سنة وابنتها إيمان أبو الحسن محمد 12 سنة، ونجل ابنها عامر محمد محمود موسى 6 سنين مصرعهم، وأصيب خليفة عبد القوى عبد العظيم 50 سنة قائد السيارة، وآخر، على خلفية تصادم السيارة رقم 2013 ملاكى التى كانوا يستقلونها بقطار بضائع 1925 أسوان القاهرة بمزلقان نجع العروبة بقرية البراهمة التابعة لمركز قفط جنوب محافظة قنا.
وأفادت التحريات التى قادها النقيب حسن أبوزيد معاون مباحث مركز قفط والرائد على الكتبى رئيس المباحث وإشراف اللواء أيمن فتحى مدير المباحث عدم معرفة عامل المزلقان بدخول القطار الى المزلقان، حيث إنه لم يتم إخطاراه، لذلك لم يغلق المزلقان ومن ثم منع السيارة من المرور، مما أسفر عن وقوع حادث التصادم.
تحرر المحضر رقم 2078 إدارى مركز قفط لسنة 2016 وتم إخطار اللواء صلاح حسان مدير أمن قنا الذى أعطى تعليماته باتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة العامة التى التحقيقات برئاسة المستشار محمد عميرة مدير النيابة.
وكان مصدر مسئول بسكك حديد قنا صرح بأن حركة قطارات الصعيد توقفت فى الاتجاهين على خلفية حادث التصادم، قبل أن تعود حركة قطارات الصعيد إلى طبيعتها.
ومشط رجال الهيئة شريط السكة الحديد وتم رفع السيارة وآثار الحادث لتسيير حركة القطارات للخطين القبلى والبحرى، وعيّن العميد حسن لطفى مدير مرور قنا أفرادا من المرور، لحين رفع السيارة من على جانب الطريق بواسطة ونش واستئناف الحركة المرورية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا