يوم باين من أوله.. لماذا يتصدر هاشتاج "النهارده الثلاث" تويتر كل أسبوع ؟

"يوم باين من أوله" هى الجملة الافتتاحية الأصيلة التى يستخدمها الشعب المصرى مع يوم الثلاثاء من كل أسبوع، وكأنما اختار المصريون دون اتفاق مسبق أن يلقون بحظهم العاثر على هذا اليوم الذى أصبح مكروهاً كراهية التحريم بالنسبة للشعب المصرى بالكامل، وأكبر دليل على ذلك، هو هاشتاج "النهارده الثلاث" الذى يتصدر تويتر أسبوعياً بلا انقطاع، وكأنما يحيى كارهى يوم الثلاثاء الذكريات السيئة بشكل أسبوعى على الهاشتاج الذى تحول لمساحة حرة للفضفضة مما فعله بنا "يوم الثلاث".
ومن الغريب استمرار هذا الهاشتاج فى الصعود أسبوعياً دون توقف، وهو ما يدفع للرجوع خلف أسباب ثبات "الهشاتاج" أسبوعياً من واقع شكاوى المصريين على تويتر ..
1- الثلاث لازم يبدأ بحادثة ..
لا تندهش إذا بدأ يوم الثلاثاء بحادث عجيب غريب عن إرادتك، وغير متوقع وفقاً للكثير من التعليقات التى طالما وضعها المصريون على هاشتاج "النهارده الثلاث"، فعلى سبيل المثال توقع أن يقع هاتفك المحمول لتتهشم الشاشة "على الصبح" أو يقع فى المياه ليتحول إلى جثة هامدة، أو توقع أن تجد إطار سيارتك "على الأرض" بدون مبررات، أو أى حادث أخر يجعل باقى اليوم جحيماً.
2- زحام "الثلاث" ولا أروع ..
الزحام أمر واقع فى حياة المصريين، ولكن فيما يتعلق بالثلاثاء، فالأمر أكثر سخونة دائماً، فغالباً ما تشعر بالزحام الخانق على عكس باقى أيام الأسبوع وفى أى وقت من اليوم، وستدرك وحدك بمجرد نزولك أن "النهارده الثلاث" بمجرد رؤية وضع الشارع.
3- ستتأخر على عملك .. و"هتتخانق مع المدير"
وكأنما أصاب هذا اليوم لعنة الفراعنة، فهو اليوم المقدس للتأخير عن العمل دون سبب واضح سوى أن "النهارده الثلاث"، وغالباً ما ستشهد وقائع شجار محتدم بينك وبين مديرك، أعذره رجاء فهو الأخر يمر بلعنة "الثلاث" مثلك تماماً.
4- الثلاث ما يفرقش كتير عن رقم 13 ..
سيصيبك النحس، احذر، حاول تجنب الشارع، فيوم الثلاثاء تطارده لعنة النحس دائماً وأبداً، لا تبرم اتفاقيات هامة يوم الثلاثاء، ولا تخطط لمقابلة عمل، أو موعد هام يوم الثلاثاء، وبالطبع لا تواعد أحد يوم الثلاثاء، ستصيبك اللعنة حتماً.
5- فات من الأسبوع 3 أيام ولسه 3 ..
ربما كان هذا هو السبب الرئيسى لكراهية يوم الثلاثاء، فهو منتصف الأسبوع تماماً، فتشعر ان الأسبوع قد انتهى نصفه، ولكن للأسف يبقى أمامك النصف الأخر حتى الوصول للإجازة، لذلك ارتبط بالنحس والملل والروتين الذى يشعر به جميع من حولوا همومهم لعبارات قصيرة على الهاشتاج الذهبى صاحب المكان المقدس على قائمة الـ"توب تريند" على موقع تويتر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا