اليوم.. وفود أجنبية تصل القاهرة لمتابعة الإجراءات الأمنية تمهيدا لعود السياحة الروسية.. وفد جنائى من موسكو يتفقد حطام الطائرة الروسية.. والأمريكان والألمان يتابعان سير الإجراءات الأمنية بمطار القاهرة

تكثف الحكومة الروسية من إرسال وفود وخبراء أمنيين إلى مصر من أجل التأكد من سلامة وأمانة المطارات المصرية، فى ظل التوقعات بعودة السياحة الروسية مرة أخرى خلال الفترة المقبلة، بعد أن توقفت عقب سقوط الطائرة الروسية فى سيناء، حيث يزور وفدان روسيان كبيران مطارى الغردقة وشرم الشيخ غدا الأربعاء، وذلك لمتابعة سير الإجراءات الأمنية وأجهزة الكشف عن الركاب والحقائب داخل صالات السفر والوصول.
وقالت مصادر إن الوفدين سوف يصلان على متن الطائرة المصرية المقبلة من روما، ويقومان فور وصولهما القاهرة بالسفر على رحلتين تابعتين إلى مصر للطيران إلى كل من الغردقة وشرم الشيخ، حيث يغادر الوفد الأول على الرحلة رقم 339 إلى الغردقة ويضم 7 خبراء روس، بينما يغادر الوفد الثانى والذى يضم 8 خبراء على الرحلة 481 والمتجهة إلى شرم الشيخ، وذلك لمتابعة الإجراءات الأمنية وفقا للخطة الموضوعة، فى إطار تطوير المنظومة الأمنية التى تسعى إليها وزارة الطيران المدنى .
وأوضحت المصادر أن الوفدين سيتابعان صالتى السفر والوصول، ومتابعة الإجراءات التى تتم مع الراكب منذ لحظة دخوله صالة السفر ومراحل التفتيش التى يقوم بها، وكذلك الإجراءات التى تم بها الحقائب وكذلك البضائع .
وفى نفس السياق، تفقد وفد أمنى روسى الجنسية يضم 4 خبراء مقر حطام الطائرة الروسية التى سقطت فى صحراء العريش نهاية أكتوبر من العام الماضى، وذلك داخل مهبط مطار القاهرة الدولى، لمشاهدة الحطام ومتابعة حالتها فى إطار التحقيقات المستمرة لكشف أسباب سقوط الطائرة الروسية .
وقالت مصادر أمنية بالمطار إن الوفد وصل ظهر اليوم إلى المطار، وتم السماح له بالدخول من منفذ "35" الخاص بقرية البضائع، وظل الوفد داخل أرض المهبط لمدة ساعتين، تفقد خلالها الحطام الخاصة بالطائرة الروسية، وأضافت المصادر أن الوفد ضم خبراء جنائيين روسيين بالإضافة إلى خبراء من الطيران .
من ناحية أخرى يقوم وفدان أمنيان أمريكى وألمانى بتفقد الإجراءات الأمنية المتبعة لتأمين الركاب والطائرات والبضائع بمطار القاهرة، قبل أيام من بدء تفتيش لمنظمة الطيران الدولية الإيكاو للتعرف على دقة الإجراءات الأمنية .
وقالت مصادر أمنية بالمطار إن كل وفد بدأ تفتيشه بشكل منفرد، حيث بدأ الوفد الألمانى برئاسة "ريبير كريستيان أوليفر" أحد مسئولى أمن الطيران الألمانى فى تفقد إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والحقائب فور دخولهم صالة السفر وحتى صعودهم إلى الطائرات، مع التركيز على الرحلات المتجهة إلى ألمانيا .
وفى نفس السياق قام الوفد الأمريكى بمتابعة إجراءات الأمن الخاصة بتأمين البضائع وحاويات الطعام التى تتوجه من المطاعم إلى الطائرات، بينما سيبدأ بعد ذلك برصد وتفقد إجراءات الأمن المتبعة لتأمين ركاب رحلة مصر للطيران رقم 985، المتجهة إلى نيويورك.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا