وزير الأوقاف يؤكد اهتمام الرئيس السيسي بالحفاظ على أراضي الهيئة

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالحفاظ على ممتلكات وأراضى الدولة عامة وأراضى هيئة الأوقاف خاصة ومتابعة كل أعمال لجنة حصر أراضي وممتلكات الدولة والعمل على تعظيم الاستفادة منها، نافيا استيلاء أي جهة من جهات الدولة على أراضى الأوقاف أو الانتفاع منها.

جاء ذلك في تصريح لوزير الأوقاف عقب حضوره بديوان عام الوزارة اليوم الثلاثاء توقيع بروتوكول تعاون بين هيئتي الأوقاف و المساحة المصرية، ووزارة الاتصالات.

وكشف وزير الأوقاف عن أن البروتوكول يهدف إلى حصر جميع أملاك هيئة الأوقاف بكل المحافظات، ورفعها وتطبيقها مساحيًّا على أرض الواقع، وإعطاء كل قطعة منها رقمًا قوميًّا، وتحميل ذلك كله إلكترونيًّا لتعظيم متابعتها والحفاظ عليها.

وكشف الوزير عن الانتهاء من أعمال الحصر لأراضي الأوقاف، خلال عامين، وذلك لوقف التلاعب بحجج الملكية وأراضى الأوقاف، وإزالة التعديات عليها، وموافاة لجنة حصر أراضي الدولة بالتطورات في هذا الجانب، مشيدا بالدور الوطني للجنة برئاسة المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية.

كما سيتم إجراء حصر لممتلكات الأوقاف، وحصر التعديات وعمل قاعدة بيانات وخرائط ورقية وإلكترونية للأراضي والممتلكات الوقفية والتعديات عليها.

وقع البروتوكول اللواء راتب محمد راتب، رئيس هيئة الأوقاف المصرية، والمهندس مدحت كمال رئيس هيئة المساحة والدكتور خالد العطار، رئيس قطاع البنية المعلوماتية بوزارة الاتصالات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا