رئيس الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان يشيد بمصر وموقفها

أشاد الدكتور أحمد الهاملي، رئيس الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان -وهي منظمة عربية دولية غير حكومية عاملة في مجال حقوق الإنسان- بدور مصر وموقفها من المنظمات غير الحكومية التي تعمل من أجل خدمة الدول العربية وشعوبها، في إطار احترام الثقافة العربية والمجتمعات والنظم الشرعية بالدول العربية المختلفة وبأجندة عربية خالصة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، بنادي الصحافة السويسري بجنيف اليوم الثلاثاء، تزامن مع مشاركة المنظمة في أعمال الدورة 33 لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، وتدشين المنظمة لمكاتبها الإقليمية والدولية في جنيف ومصر والبحرين والمملكة المغربية.

وقال الهاملي إن المنظمة تشكر مصر الدولة والحكومة والشعب على استقبالها للمنظمة على أرض مصر ولخدمة الأهداف العربية والشعوب العربية.

وأكد أن المنظمة تسعى لخلق حالة من التعاون البناء والعمل المتكامل المشترك الذي يعلي من شان حقوق الإنسان من جهة ويعزز الأمن الإنساني العربي من جهة أخرى.

يذكر أن الفيدرالية كانت قد نظمت المؤتمر العام الأول والثاني لحقوق الإنسان بدول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك مؤتمر الآليات العربية لتعزيز حقوق الإنسان، والأمن القومي العربي بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

كما قامت بتنظيم المنتدى العربي الأول لحقوق الإنسان، كما كانت أول مؤسسة مدنية ومن خلال توقيع مذكرة تفاهم مع البرلمان العربي تتعامل مع المؤسسات الإقليمية العربية، مؤكدة التزامها بالدفاع عن المواطن العربي ومصالحه أينما كان.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا