بان كي مون: الأمم المتحدة حققت نجاحات خلال السنوات الأخيرة.. فيديو

قال بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، إنه سعيد بخدمته في الأمم المتحدة منذ تويله المنصب حتى الآن، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة حققت الكثير من النجاحات خلال العشر سنوات الأخيرة.

وأضاف «مون» خلال كلمته في اجتماع الأمم المتحدة بشأن أهداف التمية المستدامة، أن هناك 130 مليون شخص متضرر بسبب النزاعات يحتاجون إلى مساعدات، مشيرا إلى أن النزاعات المسلحة أصبحت أكثر تعقيدا والتطرف هدد اللحمة المجتمعية وتلك هي الاستجابة التي يسعي إليها المتطرفين سواء في ليبيا أو سويا أو اليمن.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة كل الدول للعمل على تنفيذ إتفاق باريس، مضيفا أن الجماعات المتطرفة تقتل كل يوم الكثير من الأبرياء وأيديهم ملطخة بالدماء، موضحا أن الحرب تدهورت في سوريا وهناك هجوم وحشي علي الهلال الأحمر السوري والأمم المتحدة.

وناشد جميع الدول الأعضاء بالتدخل لإيجاد حلول لإنهاء القتال وعمل مباحثات من أجل إنهاء الأزمة السورية في أسرع وقت، مشيرا إلى أنه لابد أن الجميع يعمل معا لحل النزاعات في العالم وخصوصا في منطقة الشرق الأوسط.

وتابع أن معاناة الشعب الكوري تتزايد ولابد من قادة الدول العمل على حل كل النزاعات، مطالبا على القادة أن يدركوا ان منصب القيادة مسئولية ولابد من خدمة الشعوب والعمل على مصلحهم.

وطالب القادة السياسيون والمرشحون بعدم الخوض في السياسية الخاطئة التي تقسم المواطنين وزرع الخوف وتحويل الحقائق من أجل مصالهحم الشخصية، مضيفا أن الجمعية العامة اعتمدت عدم النزاع والتطرف العنيف.

ولفت إلى أن إعلان نيويورك بشأن اللاجئين يساعد في حل الأزمة، ونوه إلى أن الأمم المتحدة يجب أن تواصل عمليات حفظ السلام في كافة دول العالم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا