راشد يلتقى سكرتير الدولة الفرنسى للتجارة الخارجية والسياحة ويعقد عدداً من اللقاءات المهنية والاعلامية

استقبل وزير السياحة يحيى راشد، السيد Matthias Fekle سكرتير الدولة الفرنسى والمكلف بحقيبة التجارة الخارجية والسياحة فى الجناح المصرى بالمعرض السياحى توب ريزا، وذلك على هامش المشاركة فى حفل إفتتاح فعاليات المعرض السياحى Top Resa المنعقد فى باريس خلال الفترة من 20 إلى 23 سبتمبر الجارى، وقد تباحث الطرفان سُبل تعزيز حركة السياحة الوافدة إلى مصر.
وقالت وزارة السياحة ، فى بيان صحفى ، إن راشد أكد فى لقائه على أهمية السياحة الفرنسية بالنسبة لمصر خاصة أنها تدعم ملف السياحة الثقافية، وشدد على أهمية توحيد الجهود نحو إستعادة حركة السياحة الوافدة، لافتا إلى عمق الروابط المصرية الفرنسية على مر التاريخ، وذلك طبقا للبيان الصادر اليوم.
ودعا الوزير الفرنسى فى معرض حديثه الفرنسيين لزيارة مصر ولا سيما انه سيقوم بزيارة مصر نهاية الشهر الجارى.
وفى الإطار ذاته، عقد الوزيرعدد من اللقاءات المهنية تضمنت لقائه بالسيد Richard Soubielle نائب رئيس نقابة وكلاء السياحة، والسيد Jurgen Bachman سكرتير عام نقابة منظمى البرامج والرحلات SETO، كما تضمنت اللقاءات إجتماعاً للوزير مع ممثلى شركة Karavel Group وكذلك شركة Havas Voyage، مع منظم البرامج Voyageurs du Monde.
وعلى صعيد متصل، أجرى الوزير عدداً من اللقاءات الصحفية مع ممثلى صحف Nicolas Barbery، La Quotidienne، Tourmag، L Echo Touristique.
وأستعرض راشد ، فى لقائاته الموقف الحالى للسياحة المصرية وأهمية السياحة بالنسبة للاقتصاد المصرى، داعيا الفرنسيين والسائحين من مختلف الجنسيات لزيارة مصر مؤكدا أهمية تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى والعمل على إيضاح مجريات الامور وفقاً للواقع دون إفراط أو تضخيم، وقد تبادل الوزير خلال لقائاته الرؤى حول سبل إستعادة حركة السياحة الوافدة والعمل على عودة مصر لمكانها الطبيعى على خريطة السياحة الدولية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا