أفغانستان تفتح تحقيقا في مقتل 8 شرطيين أفغان نتيجة غارة جوية أمريكية

فتحت أفغانستان، اليوم الثلاثاء، تحقيقا في غارة جوية شنتها القوات الأمريكية ضد طالبان، غير أنها أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 8 رجال من الشرطة الأفغانية.

وذكرت الداخلية الأفغانية - في بيان أوردته وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية - أن التحقيق جار بشأن الغارة الجوية التي وقعت في اقليم أوروزجان الجنوبي.

وأضاف البيان أنه سيتم التحقق من ملابسات الغارة الجوية بمجرد انتهاء التحقيق، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن النتائج التي توصلت إليها الوزارة للشعب الأفغاني بمجرد الانتهاء منها.

وبدأت التحقيقات بعد يوم من تصريحات القائد العام للقوات الأفغانية بأن غارة جوية أمريكية أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 8 من رجال الشرطة.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم القوات الأمريكية تشارلز كليفلاند إن الغارة تم شنها لمساعدة القوات الأفغانية التي كانت تواجه عناصر طالبان.. موضحا أنه لا يملك معلومات إضافية حول هوية الضحايا.

وجاءت الغارة الجوية الأمريكية وسط تدهور الوضع الأمني ​​في اقليم أوروزجان، وشن مسلحو طالبان في وقت سابق هجوما منسقا ضد تارين كوت عاصمة الاقليم الجنوبي، مما جعل هذه المدينة الاستراتيجية على وشك الانهيار.

وفي غضون ذلك، استأنفت القوات الأمريكية في أفغانستان الضربات الجوية ضد مقاتلي حركة طالبان بموجب الدور الجديد الأوسع نطاقا من جانب إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما في وقت سابق من العام الحالي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا