وزير الدفاع: اتخذنا إجراءات مكثفة لضبط وتأمين الحدود لمواجهة التحديات الإقليمية

التقي الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بالقادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين وجنود القوات المسلحة بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية والأفرع الرئيسية والوحدات الخاصة من خلال منظومة الاتصال عبر شبكة الفيديو كونفرانس.

والذي يأتي فى إطار التواصل المباشر مع أكبر عدد من أبطال ومقاتلي القوات المسلحة لتوحيد المفاهيم وتوضيح الرؤي تجاه مختلف الموضوعات التي ترتبط بالقوات المسلحة ودورها في حماية ركائز الامن القومي المصري علي كافة المستويات.

ونقل القائد العام تحية وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى، علي الجهد المبذول والدور المشرف الذى يقوم به رجال القوات المسلحة؛ للوصول بالوحدات والتشكيلات إلى أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالى، وتنفيذ المهام التي تسند اليها بدقة وكفاءة عالية في المجالات.

وأكد الفريق أول صدقى صبحى على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الارتقاء بمنظومة والتدريب القتالي وتطويرها وامتلاك أحدث النظم القتالية لدعم القدرات القتالية للقوات المسلحة والوصول لأعلى درجات الكفاءة والقدرة على حماية الوطن ومقدساته.

ووجه وزير الدفاع التهنئة لرجال القوات المسلحة على انضمام حاملة الهليكوبتر الثانية من طراز ميسترال "أنور السادات"، والتى ستساهم فى تحقيق خطوة نوعية في زيادة قدرة القوات المسلحة علي القيام بمهامها في دعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وأشار القائد العام، إلي أن القوات المسلحة تتخذ مزيدًا من الإجراءات المكثفة لضبط وتأمين الحدود بالتعاون بين الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود فى ظل التحديات الداخلية والخارجية والأوضاع الاقليمية الراهنة، مطالبا رجال القوات المسلحة باليقظة الدائمة والفهم الجيد لما يدور حولنا من تحديات تستلزم الحفاظ على أعلى درجات الجاهزية والاستعداد القتالى لمنع أى محاولة تستهدف المساس بأمن الوطن واستقرارة.

وأثني القائد العام علي جهود القوات المسلحة والشرطة فى مواجهة الإرهاب واقتلاع جذوره بالتزامن مع دورها الداعم للدولة وتحقيق الانجازات المتلاحقة فى مجالات التعمير والتنمية وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين بالتعاون مع كافة اجهزة الدولة، مؤكدا ان القوات المسلحة تقف خلف القيادة السياسية لدعم جهود التنميه الشامله فى كافه ربوع مصر.

وأدار الفريق أول صدقى صبحى، حوارًا مع رجال القوات المسلحة استمع فيه لآرائهم واستفساراتهم، وطالبهم بالتمسك بالانضباط العسكري والقيم والثوابت الراسخة للعسكرية المصرية والحفاظ على روحهم المعنوية العالية.

وأعرب عن سعادته لما لمسه من فهم "واع" وإدراك صحيح لكل الموضوعات المطروحة على الساحتين الداخلية والخارجية فى ظل حملات التشويه الممنهجة والشائعات المغرضة التى تتعرض لها الدولة المصرية، مؤكدًا أن رجال القوات المسلحة يقفون على قلب رجل واحد يحملون على عاتقهم أمانة الدفاع عن أمن هذا الوطن وشعبه العظيم مهما كلفهم ذلك من تضحيات.

وحضر اللقاء الفريق محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا