صحة البحر الأحمر توفد فريقا طبيا لأخذ عينات من المشتبه بإصابتهم بالتيفويد

أوفدت مديرية الصحة بالبحر الأحمر عددا من أطباء الحميات لأحد الفنادق الشهيرة بمدينة مرسى علم، والذى يشتبه بإصابة سائحة فرنسية به و24 عاملا بالتيفود لأخذ عينات منهم وإرسالها لمعمل المديرية بمدينة الغردقة.
ومن جانبه أعلن مصدر طبى أن المشتبه فى إصابتهم بالتيفود تم نقلهم جميعا لمستشفى خاص بمدينة مرسى علم بأتوبيس تابع للفندق العاملين به وكذلك سائحة فرنسية الجنسية، وتم أخد عينات منهم للتأكد من إصابتهم بالتيفود من عدمه.
وتابع المصدر لـ"اليوم السابع" أن المعمل الذى تم أخذ العينات وتحليلها به كان يصدر نتائج وهمية، بنسب مرتفعة، وعقب إخطار وزارة الصحة والمديرية تم إيفاد عدد من أطباء الحميات لأخذ عينه من المصابين وإرسالها للمعامل التابعة لوزارة الصحة بمدينة الغردقة للتأكد من الإصابة.
وأضاف المصدر أن بعد أخذ العينات تم خروج جميع الحالات وإعطائهم إجازات مرضية لحين التأكد من الإصابة بالتيفود من عدمة وورود نتائج العينات، مؤكدا أن السائح الفرنسية غادرت إلى بلادها عقب أخذ العينة.
وأوضح المصدر أن فى حالة ظهور نتائج العينات إجابية وتأكد إصابة العاملين والسائحة الفرنسية بحمى التيفودية من المقرر أن يتم استدعاؤهم ونقلهم لمستشفى حميات الغردقة لتلقى العلاج وعملية العزل.
وأوضح المصدر أن بداية اكتشاف الواقعة عند تعرض سائحة فرنسية، لارتفاع فى درجات الحرارة، وبالكشف عليها من قبل طبيب الفندق اشتبه فى إصابتها بحمى التيفودية، وقامت إدارة الفندق بتوقيع الكشف الطبى على العاملين بالفندق، وتبين الاشتباه فى إصابة 24 منهم، وتم إخطار شرطة السياحة، وتم تحرير محضر بالواقعة رقم 418 إدارى مرسى علم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا