شعبة الاتصالات: شركات المحمول لم تضخ "كروت شحن" بالأسعار الجديدة حتى الآن

كشف إيهاب سعيد رئيس شعبة مراكز الاتصالات، باتحاد الغرف التجارية، أن شركات المحمول مازالت لم تصرف كروت شحن جديدة للتجار وذلك بعد صدور التسعيرة الرسمية من جانب وزارة المالية والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات مساء أمس.
وأوضح سعيد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركات ردت عليهم بأن هناك تعديلا على الأنظمة الفنية لديهم بالتعديلات الجديدة على كروت الشحن وسيتم ضخ الكروت الجديدة ابتداء من الغد وفقا لوعد بعض مسؤولين بالشركات، لافتا أنه تم تطبيق الزياده فى الضريبة على الشحن على الهواء بدءا من اليوم.
يأتى ذلك فى الوقت الذى انتقدت فيه مصادر بالشركات قيام الحكومة ممثلة بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ووزارة المالية بإقرار تسعيرة جديدة على كروت الشحن دون الرجوع إليهم ودراسة أثارها على الوضع المالى لديهم لاسيما وأن الضريبة مفروضة من الدولة على المستهلكين.
ولم تؤكد الشركات تلقيها إخطار رسمى من الحكومة بشأن الأسعار الجديدة لخطوط الشحن حتى الآن.
كان الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قد أكد فى بيان أمس، أنه تم الاتفاق على تحصيل ضريبة بقيمة 60 قرشا فقط على الكارت فئة العشرة جنيهات على أن يباع بسعر 11 جنيها للمستهلكين، وتقدم شركات المحمول خدمات بما قيمته 10 جنيهات ورصيد إضافى بقيمة 40 قرشا، أما الكارت فئة 50 جنيها فإن الضريبة المستحقة عليه تبلغ فقط ثلاث جنيهات على أن يباع بسعر 55 جنيها للمواطنين، وستقوم شركات المحمول بمنح المستهلكين رصيدا بقيمة 50 جنيها مع رصيد إضافى بقيمة 2 جنيه، وبالمثل فى كارت الـ100 جنيه سيباع للمواطنين بسعر 110 جنيهات على أن تمنح شركات المحمول المواطنين رصيد بقيمة 100 جنيه ورصيد إضافى بقيمة 4 جنيهات والضريبة 6 جنيهات فقط.
كما تم الاتفاق على استمرار سعر بيع كروت المحمول دون تغيير العام، المالى المقبل حتى بعد الزيادة المقررة فى السعر العام لضريبة القيمة المضافة ليصل إلى 14%.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا