رخا أحمد حسن: مصر ملاذ آمن للاجئي الدول المحيطة بها.. فيديو

قال السفير رخا أحمد حسن، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن مصر تعتبر ملاذ آمن للهجرة من الدول المحيطة بها، مُشيرًا إلى أن تستقبل المهاجرين واللاجئين وتقوم بتوفير فرص عمل لهم إلى جانب ما يتلقونه من الإعانة.

وأوضح "حسن"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "غرفة الأخبار" المذاع على فضائية "سي بي سي إكسترا"، أن حل قضية اللاجئين يمكن في فض المنزاعات في الشرق الأوسط، التي يهرب منها مواطنو الدول، بالإضافة إلى تنمية الأوضاع الاقتصادية والتنمية الاجتماعية وليس فقط تقديم المعونات، حتى تستطيعوا العودة إلى بلادهم والعمل بها.

وأضاف عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، أن عمليات الهجرة غير الشرعية داخل فيها الآن منظمات إجرامية، مُشددًا على أن أوروبا نفسها رغم الإعانات التي تقدمها إلا أنها تضج من اللاجئين ولا تريدهم في بلادها.

ولفت إلى أن تصريحات "ترامب" تبني سور بينه وبين المهاجرين واللاجئين، وتابع: "لابد من النظرة الإنسانية لأنه يتعارض مع حقوق الإنسان".

وأوضح: "سوريا فقط نحو 8 ملايين نازح ولاجئ، بالإضافة إلى الصراعات في الشرق الأوسط، والقضية الفلسطينية"، مُشددًا على ضرورة تعاون الدول من أجل حل هذه المشكلات وإلا ستتفاقم قضية الهجرة واللاجئين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا