وزير الرياضة: بطولة العالم للرماية تنشط الحركة السياحية..صور

شهد ظهر اليوم الثلاثاء المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، المؤتمر الصحفي لبطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية، والتي ستقام في الفترة من 4 الي 9 أكتوبر المقبل، على ميادين الرماية بنادي الصيد بمدينة 6 أكتوبر.

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته لاستضافة مصر لأول مرة في تاريخها لبطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية.

وأكد أن مصر خلال الفترة السابقة إستضافت أكثر من بطولة عالمية وقارية، تؤكد على دور مصر الريادي في المنطقة وقدرتها التنظيمية على إستضافة كبرى الاحداث الرياضية.

وأضاف عبدالعزيز أن البطولة ستشهد مشاركة 400 لاعب ولاعبة من 20 دولة أبرزهم إيطاليا وألمانيا والبرتغال وانجلترا وبولندا والإمارات والكويت.

وأكد عبد العزيز علي أن موافقة الاتحاد الدولي للرماية علي استضافة مصر لهذه البطولة الهامة جاءت نتيجة نجاح الاتحاد المصري للرماية برئاسة العميد حازم حسني في تنظيم ثلاث بطولات افريقية متتالية وكذلك البطولة العربية مما يؤكد علي ثقة الاتحاد الدولي في القدرات التنظيمية لمصر نظرا لما تملكه من ميادين رماية اوليمبية تضاهي أكبر دول العالم مثل البرتغال وايطاليا وبولندا وألمانيا، لافتا الي وجود أفضل الكوادر البشرية القادرة علي تنظيم أكبر البطولات.

ومن جانبه قال العميد حازم حسني رئيس الاتحاد المصري للرماية أن بطولة العالم بالقاهرة سوف تشهد إستضافة 1300 ليلة سياحية، موضحا ان بطولة العالم للاطباق المروحية، سوف تساهم في تنشيط السياحة بشكل كبير.

وأشار رئيس الاتحاد المصري للرماية أن الإنجاز الكبير الذي شهدته ملاعب الرماية المصرية خلال السنوات الأخيرة لم يكن ليتحقق لولا الدعم الكبير والمستمر الذي يقدمه المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة ورعايته للعبة وللبطولات التي كانت نموذجا يعكس قدرات مصر التنظيمية في البطولات الكبرى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا